مصر واليونان تنفذان التدريب المشترك “ميدززا 2016 “

غادرت عناصر من القوات البحرية والجوية المصرية الي اليونان للمشاركة في فعاليات التدريب المصري اليوناني المشترك “ميدوزا 2016” ، والذي تجرى فعالياته خلال الفترة من الثامن حتى الثاني عشر من ديسمبر الجاري، ويستمر لعدة أيام ، فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة.
يتضمن التدريب العديد من الانشطة والفعاليات تشمل تخطيط وإدارة العمليات البحرية المشتركة ، وتنفيذ تشكيلات إبحار مشتركة نهاراً وليلاً، وتنفيذ عمليات الاعتراض البحري وحق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، وتنفيذ إجراءات البحث والإنقاذ وتبادل البلاغات بين الوحدات والقطع البحرية ، وتدريب أطقم الوحدات البحرية على تنفيذ التمارين المختلفة بالبحر.
ومن المقرر أن يشارك عناصر القوات الجوية لتنفيذ عدة مهام تدريبية بالتعاون مع سلاح الجو اليوناني ، تشمل أعمال التخطيط والقيادة والسيطرة وتنفيذ العمليات الهجومية والدفاعية المشتركة ، وفقا لارقي التكتيكات الجوية .
يأتي التدريب في ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين ، وتنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط .

شاهد أيضاً

الرئيس السيسى ونظيره التونسى يبحثان جهود استغلال الهدنة لوقف دائم لإطلاق النار

تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي قيس سعيد، تناول العلاقات …