بالصور ..افتتاح الاسبوع المصرى الكويتى التاسع بحضور الامين العام للجامعة العربية

شهدت القاهرة بعد ظهر اليوم الاثنين و تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس  شريف إسماعيل، افتتاح  الاسبوع الكويتى المصرى التاسع والذى حضره  وزراء  التجارة والصناعة  والشباب والرياضة والتنمية المحلية  والامين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد ابو الغيط و السفير  الكويتى بالقاهرة السفير محمد صالح الذويخ  وأحمد إسماعيل بهبهاني، بفندق سميراميس بالقاهرة، حضر حفل الافتتاح عدد كبير من الوزراء والسفراء والديبلوماسيين، ورجال الفن والثقافة والرياضة والشخصيات العامة، وقد تفقد كبار الضيوف أجنحة الجهات الكويتية والمصرية المشاركة في الأسبوع الكويتي التاسع وتعرفوا على الجهات المشاركة من دولة الكويت وجمهورية مصر العربية، وتم التقاط الصور داخل الأجنحة.

وسوف تستمر فعاليات الأسبوع الكويتي التاسع في جمهورية مصر العربية الذي انطلق اليوم وعلى مدار ثلاثة ايام حتى يوم الاربعاء 9 نوفمبر في فندق سميراميس ـ قاعة كليوباترا، بمشاركة أكثر من 60 جهة كويتية ومصرية، تمثل القطاعين العام والخاص، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة والجهات الإعلامية.

وقال رئيس مجموعة الجابرية للمعارض أحمد إسماعيل بهبهاني: إن الأسبوع الكويتي التاسع في مصر يعد حدثا اقتصاديا ضخما يجمع بين كبار المستثمرين الكويتيين وممثلي مجتمع الأعمال المصري والكويتي، ويكتسب أهمية خاصة في ظل التعاون الإستراتيجي والحيوي بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية، في إطار العلاقات التاريخية القوية التي تجمع بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأكد بهبهاني أن نجاح الدورات الثماني السابقة أسهم بشكل كبير في تزايد الإقبال على المشاركة من الهيئات والمؤسسات الكويتية في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبيرة التي تساهم بشكل كبير في نمو وتطور العلاقات المتميزة بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وقال بهبهاني: إن العلاقات المصرية الكويتية تتسم بسمات وخصائص تؤكد عمق الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين، وهو ما يتجلى في الزيارات المتبادلة، سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي، إضافة إلى ذلك تميزت هذه العلاقات على مدى تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية والتي تقوم على ثبات المواقف ووضوح الرؤى.

وأضاف بهبهاني أن جمهورية مصر العربية تفتح ذراعيها لاستقبال كل الأشقاء لمزيد من الاستثمارات في مجالات كثيرة، مثل السياحة والإعلام والعقار والطرق والموانئ والتعليم والصحة والاتصالات وغيرها، بما تمتلكه من مقومات كثيرة ومتعددة منها موقعها الممتاز ودورها الريادي والقيادي والمحوري في المنطقة.

وتابع بهبهاني: أصبحت الاستثمارات الكويتية في مصر تحتل مكانة مميزة وشهدت معدلات نمو عالية في السنوات الأخيرة، واتسمت بتنوعها لتشمل أغلب مجالات الاستثمار، كما تعتبر دولة الكويت سوقا كبيرة للعمالة المصرية، والكويت بفوائضها المالية يمكن أن تكون مصدرا للاستثمار في مصر، كما أنها تعتبر سوقا تجارية تشكل منفذا مهما للصادرات المصرية.

وأكد بهبهاني ان دول الخليج تهتم بالاستثمار في السوق المصري، حيث قام العديد من المستثمرين الخليجيين بزيادة استثماراتهم في مصر، حيث إن المستثمر الكويتي يحظى باهتمام رسمي وشعبي خاص في مصر، ويأمل المسؤولون المصريون ان تعود للاستثمارات الكويتية مكانتها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الجابرية للمعارض جابر أحمد بهبهاني: أن الهدف من إقامة الأسبوع هو زيادة فرص الاستثمار الكويتي المصري على كل الأصعدة، كمجالات النفط والصحة والكهرباء والطاقة والاتصالات وتقنية المعلومات والسياحة والعقار وغيرها، من خلال إتاحة المجال أمام المستثمرين لمناقشة الأفكار الاستثمارية فيما بينهم ضمن إطار العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين.

وشدد على أن هذا الحدث الكبير الذي تنظمه مجموعة الجابرية للمعارض يعد فرصة حقيقية لإلقاء الضوء على التطور الكبير الذي وصلت إليه المؤسسات والهيئات الكويتية، ونمو الحركة الاقتصادية، ما يساهم بشكل كبير في تسليط الضوء على الإنجازات الكويتية في مختلف المجالات في عاصمة كبيرة مثل القاهرة.

وأردف بهبهاني: «ان الحديث عن التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والكويت طويل ومتسع، لكن يبقى لنا هذا التجمع الكبير للأسبوع الكويتي التاسع في مصر، الذي يعد أكبر تجمع استثماري عربي في مصر»، مرحبا بضيوفه من مسؤولين ومشاركين ورجال أعمال وزائرين.

وأوضح ان اختيار مصر مركزا ومحطة دائمة وثابتة لانطلاق انشطة الاسبوع الكويتي لم يأت من فراغ، لكنه استند إلى مقومات كثيرة ومتعددة، منها موقع مصر الممتاز ودورها الريادي والقيادي والمحوري في المنطقة، وأشار إلى أن تنظيم الأسبوع الكويتي في مصر يأتي في وقت يشهد فيه الاقتصاد المصري استقرارا قائما على ارتفاع معدلات النمو، وهو الأمر الذي يتيح المناخ الملائم لتوظيف الاستثمارات الكويتية في مشاريع مجدية للمستثمرين العرب والاجانب.

33
وزير التنمية المحلية الدكتور احمد زكى بدر يستمع الى الاستاذ احمد بهبهانى
2
وزير الشباب والرياضة والسيد احمد بهبهانى

3 5 6 8

 

 

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة الجهود المصرية للدفع نحو إصلاح وتطوير منظومة التمويل الدولي

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة …