(230706) -- CHANGCHUN, July 6, 2023 (Xinhua) -- Welding robots work on the production line at a welding workshop of sedan manufacturer FAW-Hongqi in Changchun, northeast China's Jilin Province, Oct. 17, 2022. (Xinhua/Yan Linyun)

روبوتات لحام تعمل على خط الإنتاج بورشة لحام.. ماذا عن مستقبل المهن؟

ظهرت روبوتات لحام تعمل على خط الإنتاج بورشة لحام تابعة لمصنع فاو-هونغتشي لتصنيع السيارات السيدان في تشانغتشون بمقاطعة جيلين شمال شرقي الصين.

ومع نمو الذكاء الاصطناعي، يتساءل المزيد والمزيد من الناس “هل وظيفتي وصنعتي آمنة؟، يتزايد تلك السؤال وغيره من التساؤلات بشكل كبير، ويمكننا أن نتفهم ذلك، ففي ظل هذا التطور التكنولوجي غير المسبوق، الذي نعيشه الآن أصبح كل شيء ممكن حدوثه.

الآن وبشكل تدريجي، تتجه الروبوتات للاستحواذ على المهن والوظائف، مما يجعل موضوع إحلال الروبوتات بدلا من البشر يسبب الهلع للكثير الذين يعتقدون أنه عاجلاً أم آجلاً، ستحل الروبوتات محلهم في العمل. 

ولكن من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن مثل هذه التنبؤات والتي تتم بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي، هناك احتمالية كبيرة ألا تكون دقيقة بنسبة 100 ٪ – ببساطة لأن مسميات الوظائف لا يتم تفسيرها بطريقة واحدة تناسب الجميع.

فعلى سبيل المثال لا الحصر هذا النموذج لربوتات تعمل محل عامل فني لحام وهي مصممة خصيصاً لتنفيذ تلك المهمة، فكيف الوضع إن أحدث مبرمج تلك الروبوت خلل ما، أو تعطل نتيجة ثغرات إلكترونية وغيرها من مشكلات قد تواجه الذكاء الاصطناعي، لذا علينا تطوير أنفسنا واكتساب المهارات مهما بلغ تطور الروبوت “الذكاء الاصطناعي”.

شاهد أيضاً

الفضاء المصرية: إطلاق «نكس سات 1» من الصين نهاية 2023

أعلنت وكالة الفضاء المصرية، اليوم الجمعة، عن موعد إطلاق القمر الصناعي المصري «نكس سات 1»، …