تفاعلات رسمية ومؤسسات حكومية مصرية على منصة ثريدز للتواصل الاجتماعي

منذ الصباح الباكر وأطلقت شركة “ميتا” المالكة لموقع “فيسبوك” منصة تواصل اجتماعي جديدة ينظر لها على نطاق واسع أنها جاءت لمنافسة تويتر، وهو تطبيق “ثريدز”، التي تعيش حالة عدم استقرار منذ استحواذ الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، على الشركة.

وفي بداية الساعات العشر الأولى لانطلاقة سجل ما يزيد عن عن 8 مليون مشترك مما جعل الشخصيات العامة والرسمية والمؤسسات الحكومية لتسجيل صفحاتها ومشاركتها على تلك المنصة الحديثة.

ومن بين المشتركين على تلك المنصة الصفحه الرسميه للرئيس عبد الفتاح السيسي

والصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري

وهو ما أدى إلى تفاعل مع تلك المنصات بشكل كبير ومن المنتظر المزيد من الإعلان عن صفحات رسمية للمؤسسات والشخصيات الرسمية خلال الساعات القادمة.

ما هي مواصفات المنصة الجديدة؟

يشبه التطبيق تويتر إلى حد كبير، فهو يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها، ولكنه لا يتضمن خاصية إرسال رسائل خاصة بين المستخدمين.

ويمكن أن يصل طول المنشور إلى 500 حرف وأن يشمل روابط وصور ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق، وفقا لمنشور “ميتا” على المدونة.

كما يمكن للمستخدمين التفاعل مع التدوينات بشكل مشابه لتويتر عن طريق الردود مباشرة والإعجاب وإعادة النشر – بما في ذلك الاقتباس من منشور عبر إنستغرام.

ويتيح “ثريدز theards” أيضا مشاركة تدويناته على “ستوري” إنستجرام ورابط على منصات أخرى.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن التطبيق الجديد “يستهدف تويتر بشكل مباشر” مع تزايد اضطرابات المستخدمين على تلك المنصة منذ أن تولى ماسك مهام الشركة في أكتوبر الماضي.

وتحركت “ميتا” بقوة خلال الأسابيع الأخيرة لإطلاق “ثريدز”، مما أدى إلى تسريع توقيت إطلاق المنصة في وقت “يتمرد” مستخدمو تويتر على الإجراءات الأخيرة التي أصدرها ماسك، بما في ذلك تحديد عدد معين من التغريدات التي يمكن قراءتها، وفقا للصحيفة الأميركية.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة الجهود المصرية للدفع نحو إصلاح وتطوير منظومة التمويل الدولي

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة …