بالصور.. انطلاق فعاليات ماراثون “اطمن على نفسك” بالمنيا بمشاركة وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تبدأ فعاليات ماراثون “اطمن على نفسك” بتحليل فيروس “سي”

أحمد حسن يكرم وزيرة الهجرة ومحافظ المنيا لدعمهم مبادرة “اطمن على نفسك”

كتب:احمد ابراهيم /

انطلق منذ قليل ماراثون “اطمن على نفسك” من المنطقة الأثرية بتل العمارنة بمحافظة المنيا، والذي تقيمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لدعم والتعريف بأهداف مبادرة “أطمن على نفسك” لمحاربة فيروس “سي”.

وشهد الماراثون حضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، الكابتن أحمد حسن، عميد لاعبي العالم والرئيس الشرفي للمبادرة، الإعلامي الدكتور محمد العقبي، المنسق العام للمبادرة، ممثلي الجاليات المصرية بالخارج، ممثلي الأزهر والكنيسة، وعدد من قيادات المحافظة ومديرية الشباب والرياضة. وحرصت السفيرة نبيلة مكرم على بدء فعاليات الماراثون بتحليل فيروس “سي” للتأكيد على أهداف مبادرة “اطمن على نفسك” وهو الفحص والتحليل لكل الفئات للاكتشاف المبكر لفيروس الالتهاب الكبدي “سي” وسرعة علاجه، موجهة النداء لكل أهالي المنيا بالتعاون من مبادرة “اطمن على نفسك” والمشاركة الإيجابية بالتعريف بالمبادرة ونشر أهدافها.

تكريم 

كما قام الكابتن أحمد حسن بتكريم السفيرة نبيلة مكرم، واللواء عصام البديوي وإهدائهم درع المبادرة تقديرا لدعمهم مسيرة القضاء على فيروس “سي” في مصر” من خلال التعاون مع مبادرة “اطمن على نفسك” وأكد الدكتور محمد العقبي، المنسق العام لمبادرة “اطمن على نفسك” أن المبادرة هدفها الاطمئنان على مليون شخص في قرى ونجوع مصر، ومساعدة من يكتشف إصابتهم بفيروس “سي” في الحصول على العلاج، مشيرا إلى أن المنيا كانت محطة الانطلاق وأنه سيتم العمل بمحافظات الصعيد تباعا. وأضاف أن فريق “اطمن على نفسك” مستمر في عمله غدا بمركز دير مواس وبعض القرى المجاورة لها منها “بيرم” و”السوالم”.

وأشار العقبي إلي أن ماراثون “اطمن على نفسك” يهدف إلى التأكيد على أهمية العمل العام في مساندة دور الحكومة، وأن الوحدة الوطنية المتمثلة في تضافر قطبي الدولة الأزهر والكنيسة قادرة على تحقيق أحلام عظيمة منها القضاء على فيروس “سي” في مصر، إضافة إلى تنشيط السياحة في مصر بتسليط الضوء على أحد أهم المناطق الأثرية في مصر بمنطقة تل العمارنة بمحافظة المنيا.

يُذكر أن مبادرة “اطمن على نفسك” هي أحد المبادرات الرائدة في مكافحة فيروس “سي” في مصر، برعاية وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي، وبالتعاون بين مؤسسة الكبد المصري، مؤسسة اسمعونا، مؤسسة دنيا جديدة، شركة “ماش بريميير” وقنوات النهار.

 

شاهد أيضاً

الرئيس السيسى ونظيره التونسى يبحثان جهود استغلال الهدنة لوقف دائم لإطلاق النار

تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي قيس سعيد، تناول العلاقات …