قبول دفعة جديدة من المجندين

صدق الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والأنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة اكتوبر 2016 .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء محيى الدين كمال عبد العليم مدير ادارة التجنيد والتعبئة لقبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية إعتبارا من 25/6/2016م وذلك وفقاً للاسس والمعايير التى تحقق الاستغلال الامثل للطاقات والقوى البشرية بما يتناسب مع قدرات وامكانيات الافراد باعتبارهم احد الركائز الاساسية للكفاءه القتالية للقوات المسلحة وأشار إلى أن الفئات المطلوبة كالاتى :-

أولاً المؤهلات المتوسطة :-

مواليد أشهر (اكتوبر / نوفمبر / ديسمبر ) من عامى1995/ 1996 خريجى العام الدراسى 2014 / 2015 وما قبلها والمتخلفين من سنوات سابقة علي ان يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارا من 25 يونيو 2016 وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد إعتبارا من 10يوليو وحتى 3 اغسطس 2016م.

ثانياً : المؤهلات العليا :-

مواليد الفترة من 1 يناير حتي 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1996 من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا (الحكومية / الخاصة) الحاصلين على مؤهلهم الدراسى والمعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول فبراير 2016 حتى أخر يوليو 2016 ، وخريجى كليات الطب (البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعى / الطب البيطرى / التمريض ) الذين أنهوا سنة الإمتياز / مدة التدريب خلال تلك الفترة ، و المتخلفين من سنوات سابقة ، علي ان يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارا من 20 يوليو 2016 وتسجيلهم إجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد إعتبارا من 4 – 23 اغسطس 2016 م .

ثالثا: المؤهلات فوق المتوسطة :-

مواليد الفترة من 1 يناير حتي 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1996 م والحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير 2016 حتى أخر يوليو 2016 ، والمتخلفين من سنوات سابقة ، علي ان يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارا من 10 اغسطس 2016 و تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد إعتبارا من 24 -27 اغسطس 2016.

رابعاً: غير ذوى المؤهلات :-

مواليد أشهر (اكتوبر / نوفمبر / ديسمبر ) من عام 1996 والمتخلفين من سنوات سابقة.

وسيتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارا من يوم 15 اغسطس 2016 على أن يتم تسجليهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة التابعين لهم فى الفترة من28 اغسطس وحتى 8 سبتمبر 2016 .
المستندات المطلوبة :

– بطاقة الرقم القومى – بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية (6 جند) – أصل شهادة الميلاد او مستخرج رسمى منها – صحيفة الحالة الجنائية من القسم او المركز التابع له الشاب – فيش البصمات (1 جند) من مندوب التجنيد بالقسم او المركز – فصيله الدم – أصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات بالاضافة الى شهادة الامتياز / التدريب لخريجى كليات الطب (البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعى / الطب البيطرى / التمريض ) – قسيمة الزواج للمتزوجين – رخصة القيادة للشبان الحاصلين عليها – خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه – قرار التعيين (المعيدين / المدرسين / الأطباء المقيمين ) .

كما تم انشاء موقع لادارة التجنيد علي شبكة الانترنت علي العنوان tagned.afmic.gov.eg وبريد الكترونى للرد على كافة الاستفسارات كالاتى tagneed @ mod. Gov .eg.

كما صدق الفريق أول الفريق صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على إنشاء مكاتب لتقديم الخدمات التجنيدية بأقسام التجنيد بمدريات الأمن بالمحافظات ومكاتب التجنيد بأقسام الشرطة بالأماكن السياحية للتيسير على المواطنين المقيمين بالخارج والذين حضرو إلى أرض الوطن لقضاء عطلاتهم من خلال تنفيذ رحلات سياحية أو حضور المؤتمرات والمعارض بمدن (شرم الشيخ-الغردقة-الأقصر-أسوان) وإستخراج تصاريح السفر لهم بعد إيضاح موقفهم التجنيدى بدلا من التردد على المقر الرئيسى بإدارة التجنيد والتعبئة أو مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها. والمكاتب هى مكتب تجنيد شرم الشيخ ( بقسم شرطة نبق بجوار مطار شرم الشيخ الدولى )، قسم التجنيد بالغردقة بمدرية أمن البحر الأحمر(الدهار– شارع عبد المنعم رياض)، وقسم تجنيد الأقصر( بمدرية أمن الأقصر بجوار مستشفى البياضية )، قسم تجنيد أسوان ( بمدرية أمن أسوان بشارع كورنيش النيل ) .

ياتى ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التيسير على أبناء الوطن وتدعيم وتشجيع السياحة فى مصر .

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة الجهود المصرية للدفع نحو إصلاح وتطوير منظومة التمويل الدولي

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة …