فعاليات متنوعة في مهرجان العلمين.. تفاصيل 

يضم مهرجان العلمين الجديدة الكثير من الفعاليات المتنوعة، حيث قال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: “إن هذا العام هناك الكثير من الفعاليات خلال مهرجان العلمين، حيث ستقام الكثير من الحفلات الغنائية بمشاركة مجموعة من المطربين الكبار من العالم العربي بأكمله، وهناك مسرح العلمين سيتم تقديم عدد من المسرحيات عليه”.

مدينة العلمين الرونق والبريق لمصر

وأضاف الفقى، خلال مداخلة مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يذاع على قناة الحياة: “لدينا أيضا في مهرجان العلمين عدد كبير من الفعاليات الرياضية، والبطولة العربية للجودو، المقامة على هامش المهرجان، بالإضافة إلى العروض بالمظلات والطائرات التي ستجرى على مدار الـ 45 يوما”.

وقال عمرو الفقى: “الشركة المتحدة لديها مجموعة من الشركاء، جميعهم يعملون بجد في تجهيز الفعاليات، ومصممون على أن تخرج كل فعالية بالشكل اللائق، وتم الاتفاق مع وزارتي الثقافة والرياضة على العديد من الفعاليات، الرعاة أيضا لم يقصروا، وكانوا متحمسين بشكل كبير للمهرجان”.

وتابع: “دائما ما كانت الإسكندرية هي عروس البحر المتوسط، ومصيف دائم لكل الدول المجاورة لنا، ونأمل أن تعيد مدينة العلمين الرونق والبريق لمصر، فهي مدينة تضاهي أحدث المدن في العالم والمنطقة المحيطة بنا”.

مشروع قومي

وقال الدكتور نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن مدينة العلمين الجديدة عبارة عن مشروع قومي كبير بدأ في 2018، وهي عبارة عن مدينة متكاملة على أحدث طراز عالمي، وكانت هذه المدينة في السابق عبارة عن منطقة تحتوي على الغام من الحرب العالمية الثانية.

وتابعت “الكيلاني”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج “بالورقة والقلم”، المذاع على فضائية “ten”، مساء الثلاثاء، أن مدينة العلمين أصبحت متفردة ، ولا تقارن بأي مدينة على شواطئ البحر المتوسط بشكل كامل، مشيرًا إلى أن هذه المدينة تساهم في الترويج السياحي ليس في الصيف فقط، ولكن طوال العالم.

ولفتت إلى أن مهرجان مدينة العلمين هو الأكبر في الشرق الأوسط، ويحتوي على حفلات لمطربين كبار ولمواهب صاعدة شابة لدار الأوبرا المصرية، وكرنفالات في الممشى السياحة لفرق فنون شعبية.

التاريخ الذهبي للعلمين الجديدة 

وقال الناقد الفنى محمد شوقي إنّ مهرجان العلمين هو حدث فني عالمي كبير جدا، حيث يتم تسليط الأضواء على مصر ومدينة العلمين من جانب العالم كله، مشيرًا إلى أنّ العلمين تتميز بجمالها الخلاب، والأنشطة التي تقام فيها تجذب كل الأنظار إليها، ما بين أنشطة رياضية وترفيهية وفنية وحفلات وعرض أزياء عالمي.

وأضاف “شوقي”، في مداخلة هاتفية عبر قناة “اكسترا نيوز”، مع الإعلامية نانسي نور: “هذا المهرجان حدث ثقافي وفني وسياحي عظيم جدا، حيث لم يتخصص في جانب معين مثل الحفلات أو الأنشطة الرياضية، لكن ميزته أنه يشمل كل هذه الأنشطة، وهو ما يجعل كل الفئات والأعمار والجنسيات تحب المشاركة فيه”.

وتابع الناقد الفني: “كل شخص يتمنى رؤية أو مشاهدة شيء جديد، فإنه سيراها في مهرجان العلمين، إلى جانب العلمين الجديدة التي تتميز بسحرها الخلابة، وأرى أنها صرح كبير جدا وسيكتب التاريخ العلمين الجديدة بحروف من ذهب”.

وأكد: “أتمنى تنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل متواصل، وألا تكون في أشهر فصل الصيف فقط، وأن يتم تنظيمها في الموسم الشتوي بالأقصر وأسوان، حيث تتمتع مصر بأماكن سياحية رائعة ليست موجودة في دول كثيرة حول العالم”.

وتستضيف مدينة العلمين الجديدة الحدث الترفيهي الأكبر في عالم الترفيه بالشرق الأوسط، حيث تبدأ أولى فعالياته يوم 13 يوليو الجاري ويستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

ويضم المهرجان الذى يستقبل مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية تاريخية لأبرز الفنانين من الوطن العربي وعلى المستوى الدولي.

وعقد مهرجان العلمين الجديدة مؤتمرا صحفيا في نورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة، وسط حضور رسمي بارز على المستوى الحكومي، والشخصيات العامة ورجال الأعمال والمستثمرين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، للإعلان عن جميع فعاليات المهرجان للموسم الصيفي 2023، والتي تقام في الفترة من 13 يوليو وحتى 26 أغسطس 2023 تحت عنوان “العالم علمين”.

 

شاهد أيضاً

مصر تحي اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

مصر تُشارك المجتمع الدولي في إحيائه لليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي يُحتفل به …