تقرير  من البرلمان  العربي للأمين العام لجامعة الدول العربيةعن تطورات الأزمة السورية    

 

 

د. نبيل العربى : التنسيق والتعاون مع البرلمان العربي لخدمة المصالح العليا للأمة العربية.

 كتب/ محمد المصرى

قدم رئيس البرلمان العربي برئاسة أحمد بن محمد الجروان وهيئة المكتب في لقائه بالدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربيةبمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وذلك في اطار التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين. عرضا عن نتائج الاجتماع الطارئ المشترك لهيئة مكتب البرلمان العربي ولجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي حول تطورات الأوضاع في سوريا وخاصة مدينة حلب، وخطة التحرك التي اعتمدها من اجل تعزيز مسار الحل السياسي للأزمة السورية وإيجاد الحلول العملية لإنهاء معاناة الشعب السوري ووضع حد لتقاعس المجتمع الدولي تجاهه.

وأكد الجروان أن خطة التحرك التي اعتمدها البرلمان العربي تهدف أساسا الى تعزيز الهدنة والدفع باتجاه تسريع حل الازمة السورية واستعادة المبادرة العربية للإسهام في حل النزاعات العربية والبناء على التجارب الناجحة في هذا المجال، ونقل مفاوضات جنيف إلى إحدى العواصم العربية، مشيرا الى أن البرلمان العربي سيرسل بوفود إلى برلمانات الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن والمفوضية الأوروبية وعدد من البرلمانات الدولية والإقليمية، لشرح رؤية البرلمان العربي كممثل للشعب العربي ودعوتها لحث دولها على تطبيق القرارات الدولية والمساهمة في إيجاد حل عاجل وعملي لمعاناة الشعب السوري.

من جهته رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية بهذه المبادرة مؤكدا على أهمية التواصل مع هذه البرلمانات لما لها من تأثير على قرارات حكوماتها.

وجدد الدكتور نبيل العربي استعداد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على التنسيق والتعاون مع البرلمان العربي في كل ما من شأنه خدمة المصالح العليا للأمة العربية.

هيئة مكتب البرلمان العربي تجتمع مع الأمين العام لجامعة الدول العربية (2) [800x600]
هيئة مكتب البرلمان العربي تجتمع مع الأمين العام لجامعة الدول العربية
 هيئة مكتب البرلمان العربي تجتمع مع الأمين العام لجامعة الدول العربية (3) [800x600]

 

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربى: على الجميع أن يتحد فى مواجهة الارهاب

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي خلال كلمته التي ألقاها اليوم الإثنين …