بعد تحرير الموانىء النفطية .. المؤسسة الوطنية للنفط فى ليبيا تبدأ العمل

طرابلس : خاص وكالات
أوضحت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا ، اليوم الاربعاء ، أنها ستبدأ العمل فوراً ، لاستئناف صادرات الخام من الموانئ التي سيطر الجيش عليها في الأيام الأخيرة.
وعبر رئيس المؤسسة، مصطفى صنع الله، في بيان، عن أمله في بداية مرحلة جديدة، مشيراً إلى أن الإنتاج قد يزيد إلى 600 ألف برميل يومياً من نحو 290 ألف برميل يومياً في غضون شهر.
ورحب البيان بتعهدات الجيش الوطني الليبي ورئيس البرلمان -الذي يتخذ من شرق البلاد مقراً- ، بوضع الموانئ تحت سيطرة المؤسسة الوطنية للنفط ، مضيفاً أن الفرق الفنية بدأت فعلياً في تقييم الأضرار وما يجب القيام به لرفع حالة القوة القاهرة لاستئناف الصادرات في أسرع وقت ممكن.
وقال صنع الله: آمل أن تكون هذه بداية مرحلة جديدة من التعاون والتعايش السلمي بين الأطراف الليبية ونهاية لاستخدام إغلاق الموانئ والحقول لأغراض سياسية.
وأدانت الولايات المتحدة الأمريكية وخمس دول أوروبية ، أمس ، سيطرة الجيش على الموانئ قائلة إنها سوف تطبق قراراً لمجلس الأمن الدولي ضد الصادرات غير القانونية خارج سلطة هذه الحكومة.
وكانت القوات المسلحة ، قد انتزعت يوم الأحد السيطرة على موانئ “رأس لانوف” و “السدر” و “البريقة” و “الزويتينة” من حرس المنشآت النفطية وهو قوة منافسة موالية لحكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة في “طرابلس”.

شاهد أيضاً

مدبولي: نوقف تصدير الغاز خلال أشهر الصيف

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن شهر أغسطس أيضا سيكون به درجات حرارة غير …