القومى للترجمة يقيم احتفالية حول أدب أمريكا اللاتينية وصدور الطبعة العربية من  (الرياح السوداء)

كتبت : نسرين مصطفى /

أقام  المركز القومى للترجمة ،احتفاليه ثقافية كبيرة حول أدب أمريكا اللاتينية  بحضورالكاتب البارجوائى الكبير” الثيبياديس جونثالث دل بايي” ،بمناسبة صدور أول طبعة عربية من روايته (الرياح السوداء) والتى صدرت ترجمتها مؤخرًا عن المركز القومى للترجمة، بترجمة الأستاذة الدكتورة عبير عبد الحافظ.

وبدأت  الاحتفالية على النحو التالى :فى تمام السادسة من مساء أمس  الأثنين 27 فبراير ، بقاعة طه حسين بمقر المركز القومى للترجمة،ولقاء مفتوح مع مع الكاتب الثيبياديس جونثالث دل بايي والمترجمة عبير عبد الحافظ ،ثم حفل استقبال بحضور السادة سفراء دول أمريكا اللاتينية وأسبانيا والبرتغال ،والمستشارين الثقافيين ،ونخبة من المتخصصين والمترجمين .

وفى تمام السادسة من مساء  يوم اليوم  الثلاثاء 28 فبراير بمقر ثربانتس بالدقى ،تُعقد ندوة بعنوان “جونثالث وموقعه فى أدب أمريكا اللاتينية” ،ويدير الجلسه الأستاذ الدكتور أنور مغيث،وبمشاركة كلً من :الاستاذ الدكتور سليمان العطار ،الاستاذة الدكتورة عبير عبد الحافظ،الدكتورة هيام عبده.

وتختتم فعاليات اليوم الثالث ، بندوة تقام فى السادسة من مساء غدا  الأربعاء 1 مارس بعنوان  (الأدب المكتوب بالاسبانية وتطوره) بمقر المجلس الأعلى للثقافة ،بمشاركة كلً من الاستاذ الدكتور على المنوفى ،الاستاذ الدكتور على البمبى وتدير الجلسة الاستاذة الدكتورة نادية جمال الدين .

 

شاهد أيضاً

عمرو الفقي: مهرجان العلمين يستهدف مليون زائر من الوطن العربى

قال عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان …