البعلي : شركات الأدوية بدأت تقلل إنتاجها وتخزنه استعدادا لرفع الأسعار

حذر النائب أحمد بدران البعلى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، الحكومة من اتخاذ قرارات عشوائية فى أسعار الدواء مشيراً إلى أن رفع أسعار 15% من الأدوية المستوردة بنسبة 50%، ورفع أسعار 10% من الأدوية محلية الصنع بنسبة 50%، على أن تزيد الأسعار بنسب مماثلة كل 6 شهور،قرار عشوائى متسائلاً على أى اساس سيتم تحديد تلك الأدوية؟.

وقال البعلى ان ترك شركات الأدوية لتحديد 10% من منتجاتها لإقرار زيادة فى أسعارهم بنسبة 50% قرار عشوائى سوف يتيح الفرصة لتلك الشركات بالتلاعب واختيار أدوية حيوية تستخدم بشكل دورى من أجل تحقيق مكاسب شخصية دون الالتفات لمعاناة المرضى،مشيراً إلى أن بعض  شركات الأدوية  هدفها الرئيسى هو اتحقيق المكاسب الشخصية.

وتابع عضو مجلس النواب ،ان من ضمن السياسات الخاطئة للحكومة هو الإعلان عن أن هناك زيادات سوف تُطبق على الأدوية مما يفتح المجال لتخزين الأدوية بهدف التربح بعد تطبيق القرار ،مضيفاً ان هناك بعض الشركات بدأت فى تقليل توزيعها من حصص الأدوية بالفعل وتخزينها لحين تطبيق القرار.

ورفض البعلى إقرار أى زيادات عشوائية مطالباً بمراعاة حق المواطن البسيط فى العلاج ومراعاة الظروف الاقتصادية التى طالما ضغطت على المواطن فى وضع اى زيادات ،كما طالب بإحكام الرقابة على شركات الأدوية والمخازن والصيدليات الكبرى التى تتكسب من وراء المواطن البسيط.

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربى: على الجميع أن يتحد فى مواجهة الارهاب

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي خلال كلمته التي ألقاها اليوم الإثنين …