مارجريت عازر

اقتراح  بهيئة مستقلة لإدارة أملاك الدولة

كتب /  محمد المصرى  :

تقدمت  النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الانسان بإقتراح لرئيس مجلس النواب د. على عبد العال  لعرضه على الحكومة تطالب فيه بسرعة إنشاء هيئة مستقلة تابعة لرئاسة الجمهورية مباشرة لإدارة وحصر أملاك الدولة نظراً لحالات التعدى التى أصبحت بالملايين منذ سنوات طويلة وزادت بعد ثورة 25 يناير  2011 ، وذلك فى ظل حالات التراخى والعجز من قبل الجهات الحكومية للإدارة الصحيحة لهذه الأملاك .

وقالت ” مارجريت عازر ” أن هذه الهيئة سوف يحدد لها برنامج عمل لا يتجاوز ” سنة ” تقوم من خلاله بالحصر الفورى لهذه الأملاك وإصدار تشريع بالتقنين والتصالح مع المواطنين فى هذه التعديات على أملاك الدولة باسعار السوق  لكى يعود لخزانة الدولة حقها والذى سوف يتعدى الـ 200 مليار جنيه وفى نفس الوقت سوف يقنن أوضاع المواطنين ويؤدى إلى طمأنتهم وخاصة أنهم يريدون التصالح مع الدولة وسداد المبالغ المطلوبة لصالح خزينة الدولة وبذلك نساعد فى سد عجز الموازنة العامة للدولة .

وأكدت ” مارجريت عازر ”  ان هذه الهيئة وتابعيتها لرئاسة الجمهورية سيكون لها كافة الصلاحيات والاستعانة بمن تراه من الكفاءات وذوى الخبرة فى هذا الشأن و التعامل مع جهات الدولة وسهولة الحصول على البيانات لسرعة إنجاز عملها خلال المدة الزمنية المحددة لها .

 

 

 

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العربى: على الجميع أن يتحد فى مواجهة الارهاب

أكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي خلال كلمته التي ألقاها اليوم الإثنين …