24% نمواً بأعداد المسافرين عبر مطار الشارقة خلال 6 أشهر

تجاوز عدد المسافرين عبر مطار الشارقة، دولة الإمارات العربية المتحدة، 7 ملايين مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري بنمو 24.4 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

و بلغ حجم مناولة الشحن أكثر من 70 ألف طن، وحجم الشحن البحري- الجوي أكثر من 6 آلاف طن، وفق بيانات هيئة مطار الشارقة الدولي.

كما سجلت حركة الطائرات خلال الفترة المذكورة، أكثر من 46.9 ألف رحلة، بزيادة قدرها 14 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022.

وأعلنت هيئة مطار الشارقة عن إضافة 6 وجهات للرحلات الجوية و3 وجهات للشحن الجوي، بهدف تلبية الطلب المتزايد وتعزيز القدرة التشغيلية للمطار، حيث شملت الوجهات الجديدة مدينة كوالالمبور في ماليزيا، ومدينة أوفا ومدينة سمارا في روسيا، ومدينة لار في إيران، ومدينة إندور في الهند، ومدينة بانكوك في تايلاند.

 

بينما وقّعت الوجهات الجديدة للشحن الجوي في مدينة هيوستن في الولايات المتحدة، ومدينة كيغالي في رواندا، ومدينة ناسيك في الهند، بهدف تحقيق نمو مستدام وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة والبنية التحتية، الأمر الذي يعزز الروابط التجارية ويسهم في النمو الاقتصادي لإمارة الشارقة ودولة الإمارات ويعمق التواصل مع العالم.

 

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: إن العمل لا يزال مستمراً على مشروع توسعة مطار الشارقة، لرفع الطاقة الاستيعابية من 8 إلى 20 مليون مسافر سنوياً.

 

وتوقع المدفع في وقت سابق نمو حركة المسافرين في المطار خلال العام الجاري 2023 بنسبة 5 بالمائة مقارنة بالعام الماضي 2022 الذي وصل فيه عدد المسافرين إلى 13 مليون مسافر.

شاهد أيضاً

الهاملى : احتفال الإمارات بيوم الشهيد يأتي تقديرا وعرفانا لأبنائها الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل عزة الوطن

قال الدكتور محمد راشد الهاملي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، إن …