الجمعة, 22 أكتوبر , 2021 12:19 م
الرئيسية / عرب وعالم / اليونان: لن نكون “أسرى ” لمعارضي لقاح كورونا

اليونان: لن نكون “أسرى ” لمعارضي لقاح كورونا


أثينا /وكالات
أوضحت الحكومة اليونانية مجددا أنه لن يتم النظر بعين الاعتبار إلى الأفراد غير الملقحين في إطار خطة إدارة أزمة فيروس كورونا في الخريف.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليونانية جيانيس أويكونومو في أثينا اليوم الإثنين إن بعض المواطنين للأسف يرفضون التطعيم ضد كوفيد-19 .

وأضاف أن الأسباب وراء ذلك معروفة ولكنها ليست مقبولة من جانب المجتمع العلمي أو أغلبية المواطنين أو الحكومة نفسها. وقال أويكونومو: “لا يمكن للمجتمع أن ينتظر ولا يمكن أن يكون أسير تلك الآراء”.

تعلن الحكومة اليونانية غدا الثلاثاء عن إجراءات جديدة ضد كوفيد-19 لموسم الخريف.

وتواجه اثينا موقفا صعبا في ضوء ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس، إلا أن الحكومة شددت مرارا أنها لا تريد أن تفرض إغلاقا جديدا.

وبالتالي سوف يتم منع الأفراد غير الملقحين من دخول الأماكن المغلقة في قطاع الترفيه. ولن يتسنى لهم ارتياد النوادي الليلية وصالات الديسكو ودور السينما والمسارح والمطاعم بدون إثبات على تلقي التطعيم.

يشار إلى أن التطعيم إجباري بالفعل في اليونان للموظفين في قطاعات الرعاية والصحة والجيش. وهؤلاء الذين لن يحصلوا على التطعيم في تلك القطاعات سوف يتم فصلهم من العمل دون أجر.

وفي قطاع التعليم، لم يتم جعل التطعيم إلزاميا للمعلمين. وبدلا من ذلك يجب أن يخضع المعلمون والأساتذة لاختبار كورونا مرتين في الأسبوع.