الخميس, 13 مايو , 2021 3:18 م
الرئيسية / مصر / المؤتمر العلمي الدولي الثالث عشر للموهبين بالقاهرة 14مارس

المؤتمر العلمي الدولي الثالث عشر للموهبين بالقاهرة 14مارس

يعقد المجلس العربي للموهوبين والمُتفوِّقين، ومقره الأردن، المؤتمر العلمي الدولي الثالث عشر للموهوبين والمتفوقين، في مدينة القاهرة جمهورية مصر العربية في الفترة من 14 – 16 مارس الحالى، حيث سيكون حفل الافتتاح يوم الخميس الموافق 14 مارس في تمام الساعة العاشرة صباحاً بمقر جامعة الدول العربية، بالقاعة الأندلسية ، كما وسيتم بعد ذلك البدء في فعاليات المؤتمر في فندق STEIGENBERGER HOTEL  شارع قصر النيل، مقابل مقر جامعة الدول العربية، الذي يستمر حتى ظهر يوم 16/3/2019.

 و يُمثِّل المؤتمر ملتقىً عربيَّاً يُشارك فيه أَكاديميُّون ومُربُّون من معظم الدول العربية والعالمية، ومتحدِّثون بارزون من بينهم وزراء تربية وأكاديميون متخصصون ورجال أَعمال من عدَّة دول.

 علماً بأنّ المجلس العربي للموهوبين والمُتفوِّقين تأسس بوصفه هيئةٍ عربيَّةٍ خيريَّة مُستقلَّة مسجلة لدى وزارة الثقافة الأردنية في عمَّان، بمبادرة صفوةٍ من رجال الفكر والتَّربية من عدَّة دولٍ عربيَّة.

ويهدف إِلى تسهيل تبادل الخبرات العربيَّة في مجال رعاية الموهوبين والمُتفوِّقين، وعقد المؤتمرات والنَّدوات وورش العمل، وإِجراء البحوث والدِّراسات النَّظريَّة والتَّجريبيَّة، وإِصدار النَّشرات والكُتيِّبات المتخصِّصة بميدان الموهبة والتَّفوُّق والإِبداع.