السبت, 4 ديسمبر , 2021 3:41 م
الرئيسية / عاجل / محافظ البحر الأحمر وسفير مصر في بلجراد يلتقيان وزير السياحة الصربى ويفتتحان جناح مصر في معرض بلجراد السياحى الدولى

محافظ البحر الأحمر وسفير مصر في بلجراد يلتقيان وزير السياحة الصربى ويفتتحان جناح مصر في معرض بلجراد السياحى الدولى

التقى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وعمرو الجويلي سفير مصر في بلجراد مع “راسيم لاييتش” نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربى، وذلك بمناسبة مشاركة مصر بجناح موسع فى معرض بلجراد السياحى الدولى.

وصرح “الجويلى” بأن حرص وزير السياحة الصربى على استقبال الوفد السياحى المصرى يعكس مدى اهتمام بلاده بالمقصد السياحى المصرى، مضيفاً أن اللقاء تناول أيضاً الاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال السياحة النهرية لتطوير نظيرتها فى نهر الدانوب فى صربيا.

وأبرز سفير مصر فى بلجراد أن التعاون السياحى مع صربيا شهد قفزة نوعية العام الماضى باستئناف الطيران المباشر إلى شرم الشيخ بعد توقف لأكثر من ٦ سنوات، وإلى الغردقة بعد توقف لأربع سنوات، وسيتوج هذا العام بعودة الطيران المباشر بين العاصمتين بعد توقف لأكثر من ١٣ عاماً. وطالب “الجويلى” كلاً من شركات السياحة والطيران فى مصر باستثمار الطيران المباشر من بلجراد إلى القاهرة لخدمة السياحة الوافدة من دول غرب البلقان بأكملها، استفادة من الانتقالات البرية فيما بينها، إضافة إلى ترسيخ مكانة مصر كمركز جوي إقليمى، حيث يعد خط سير الطيران الصربى إلى القاهرة هو النقطة الوحيدة لها فى القارة الأفريقية.

وأشار سفير مصر فى بلجراد إلى أن معرض بلجراد هو الأكبر على صعيد شرق ووسط أوروبا، وساهمت فيه الشراكة التى تم تطويرها العام الماضى بين مدينتى “مرسى علم” بمحافظة البحر الأحمر و”ياجودينا” فى صربيا، فقدمت الأخيرة العديد من التسهيلات التنظيمية والدعائية بما عظم من حجم ونوعية المشاركة كنموذج فريد فى تقديم المقصد السياحى الشاطئي. واستشهد “الجويلى” بحرص رئيس مجلس ياجودينا “دراجان بالما” على إقامة حفل ترحيب بمحافظ البحر الأحمر والوفد المرافق، حضره كل من “إيفتسا داشيش” النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية و”ألكسندر أنتيش” وزير الطاقة والتعدين، وحظى بتغطية إعلامية محلية كبيرة، بما ساهم فى زيادة الترويج لمصر كمقصد سياحي ذي أولوية لصربيا ودول البلقان.