الأربعاء, 8 ديسمبر , 2021 1:44 ص
الرئيسية / عاجل / تفاصيل مؤتمر قبائل سيناء المنعقد فى أبو زنيمة

تفاصيل مؤتمر قبائل سيناء المنعقد فى أبو زنيمة

نظمت قبائل سيناء مؤتمراً جماهيرياً حاشداً بمنطقه أبوزنيمه بمحافظة جنوب سيناء لدعم القوات المسلحة والشرطه فى حربها ضد الإرهاب والوقوف جنبا الى جنب مع جهود الدوله الساعية لتنميه شبه جزيره سيناء ،حيث شارك فى المؤتمر شيوخ واهالى قبائل القرارشة والترابين ومزينة والحويطات والعليقات والاحيوات وبنى واصل وأولاد سعيد والصوالحة والحماضة والجبلاية .

ونقلت قيادات الجيش الثالث الميدانى تحيات وتقدير القيادة العامة للقوات المسلحة لشيوخ القبائل والعشائر ومواطني سيناء الشرفاء بإعتبارهم خط الدفاع الاول عن الوطن مع أبناء القوات المسلحة لردع كل من تسول له نفسة المساس بأمنه واستقرار شعبه العظيم .

مؤكدين على تكليفات القيادة العامة للقوات المسلحة بتوفير كافة سبل الرعاية والاهتمام بأبناء سيناء والتعرف علي مطالبهم واحتياجاتهم وتذليل كافة المصاعب والعقبات التي تواجههم في القري والوديان والتجمعات القبلية بوسط وجنوب سيناء ، وذلك في اطار جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة لسيناء.

من جانبهم وجة شيوخ القبائل والعشائر التحية والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة على دعمة الكامل لاهالى سيناء وجهودة الحثيثة فى التنمية الحقيقة لكل جزء من ارض سيناء الغالية .

كما قدم شيوخ وعواقل سيناء الشكر والتقدير للقوات المسلحة علي ما تقوم به من جهود مشرفة لخدمة ابناء سيناء ، مجددين العهد علي التعاون الكامل معها في مواجهاتها الحاسمة ضد الارهاب في سيناء واستعادة الامن والاستقرار لهذا الجزء العزيز من ارض مصر .

واكد عدد من الشيوخ والقبائل انهم مستمرون فى دعم كافة الاجهزة الامنية بكافة المعلومات التى تدعم الجهود لتطهير المناطق المحدودة بشمال سيناء من براثن الارهاب البغيض ، مؤكدين على انهم يلمسون جيدا جهود التنمية التى دبت فى كل ربوع سيناء فى كافة المجالات خاصة شبكة الطرق ومشروعات الكهرباء والصوب الزراعية والانفاق وانشاء المعاهد الازهرية والمدارس فى كافة القرى والنجوع وانشاء العديد من الوحدات الصحية لتقديم الرعاية الطبية لابناء سيناء وتوفير فرص عمل لابناء سيناء بالمشروعات القومية التى تنفذها الدولة .

حضر اللقاء عدد من قادة وضباط الجيش الثالث الميدانى وقيادات وزارة الداخلية بجنوب سيناء والاجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظة