الأربعاء, 1 ديسمبر , 2021 1:30 ص
الرئيسية / عاجل / السيسي والبشير يتفقان على ضرورة المضى قدماً نحو تنفيذ برامج التعاون المشترك التى تم اقرارها فى الاجتماع الأخير للجنة العليا المشتركة
السيسي والبشير على هامش قمة عمان 29 مارس 2017

السيسي والبشير يتفقان على ضرورة المضى قدماً نحو تنفيذ برامج التعاون المشترك التى تم اقرارها فى الاجتماع الأخير للجنة العليا المشتركة

 خاص :/

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاربعاء مع الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان، وذلك على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة فى  العاصمة الأردنية عمان .

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال اللقاء التشاور بين الرئيسين حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية.

أكد السيسي والبشير حرصهما على استمرار التعاون والتنسيق المشترك بما يعكس العلاقات التاريخية التى تجمع بين الدولتين والشعبين الشقيقين. واتفق الرئيسان على ضرورة المضى قدماً نحو تنفيذ برامج التعاون المشترك التى تم اقرارها فى الاجتماع الأخير للجنة العليا المشتركة.

السيسي والبشير على هامش قمة عمان 29 مارس 2017

كما أعرب الرئيسان عن التزامهما بتدعيم العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، وتطوير التعاون بينهما بما يرتقى إلى آمال وطموحات الشعبين ويساهم فى تعزيز الاستقرار ودفع مسيرة التنمية فى البلدين.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الزعيمين أكدا خلال اللقاء على ضرورة التكاتف بين مختلف الدول العربية بما يساهم فى دفع مسيرة العمل العربى المشترك للوقوف أمام التحديات التى تواجه المنطقة وإرساء دعائم السلام والاستقرار فيها.