الإثنين, 2 أغسطس , 2021 11:56 م
الرئيسية / سوشيال ميديا / بالفيديو : الأمين العام السابق للإدارة المحلية:يوجد كم كبير من الفساد داخل الجهاز الإدارى للدولة.. ومذيع “لقمة عيش “طيب وانت عملت إيه!!

بالفيديو : الأمين العام السابق للإدارة المحلية:يوجد كم كبير من الفساد داخل الجهاز الإدارى للدولة.. ومذيع “لقمة عيش “طيب وانت عملت إيه!!

قال الدكتور محمد شتا، الأمين العام السابق للإدارة المحلية،أن هناك كم كبير من الفساد فى الإدارة المحلية وفى كل قطاعات الدولة ،مؤكداً أنه لابد من الاعتراف بأن هناك كم كبير من الفساد داخل الجهاز الإدارى للدولة حيث ان الاعتراف بالمشكلة هو نصف الطريق إلى الحل .

وأضاف شتا خلال لقائه مع الإعلامى أسامة الباز فى برنامجه “بلا أقنعة”، والمذاع على قناة “LTC”،ان هناك من هو أفسد من الإدارة المحلية فى الدولة والفساد ليس فقط فى الرشوة حيث ان الرشوة هى أبسط صور الفساد ولكن الفساد الأكبر والخطر فى عدم قيام الجهات بالدور الذى انشأت من اجله.

وتابع شتا ،أن 99% مما يتناوله الإعلام او يتم طرحه عن الإدارة المحلية خارج الموضوع ،فعلق الإعلامي أسامة الباز، قائلا: “طيب ما حضرتك قعدت 10 سنين على رأس الإدارة المحلية، إيه اللي عملته” ،فيما رد شتا قائلاً”تفتكر رئيس الحكومة يقدر او يعرف يعمل حاجة!!،موضحاً أنه لا يمكن نجاح المحليات بدون قانون ينشئ النظام حيث ان القانون القديم كان غير كافى ولا يتفق مع نظام الإدارة المحلية العلمى.