الجمعة, 14 مايو , 2021 3:06 ص
الرئيسية / مصر / نقطة “التجارة الدولية” توفر 341 فرصة تصديرية لـ 584 شركة مصرية
وزير الصناعة صورة ارشيفية

نقطة “التجارة الدولية” توفر 341 فرصة تصديرية لـ 584 شركة مصرية

وكالات :

أظهر تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حول مؤشرات أداء قطاع نقطة التجارة الدولية خلال شهر فبراير الماضي، أن القطاع قام بالترويج الإلكتروني لـ 341 فرصة تصديرية لعدد 584 شركة استفاد منها 738 مصدرا، إلى جانب تسجيل 44 شركة جديدة للاستفادة من خدمات القطاع.

 

وقالت فيفى عوض رئيس قطاع نقطة التجارة: إن القطاع كثف من نشاطاته على المستويين المحلى والدولى خلال شهر فبراير الماضى بعقد اللقاءات وإجراء الزيارات الميدانية وتفعيل التعاون مع الجامعات والهيئات والسفارات والوزارات لتوفير فرص تصديرية حقيقية تسهم في تنمية الصادرات المصرية إلى الخارج.

 

وأضافت عوض: وقامت النقطة بالترويج للعديد من المعارض الدولية ونشرها على المنتجين والمصدرين المصريين للمساهمة في تنمية الصادرات ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعى روجت النقطة لمنتجات 13 شركة.
وفى إطار الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لفتح آفاق التواصل مع الشباب ودعم نماذج ريادة الأعمال، أكدت أن القطاع شارك في عقد لقاء بين لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب وشباب محافظة المنيا.

 

وحول دور النقطة في توفير الإحصاءات والبيانات اللازمة لتنشيط التجارة الخارجية قام القطاع بتوفير العديد من البيانات الإحصائية لكل من وزارة التعاون الدولي ومكاتب التمثيل التجاري وإعداد دراسة عن العلاقات التجارية بين مصر وجيبوتى بالإضافة الي تحديث إحصاءات التجارة الخارجية علي موقع القطاع.
وأشارت رئيس قطاع نقطة التجارة أنه على المستوى الدولى تم تفعيل التعاون بين النقطة وسفارة أوكرانيا بالقاهرة لفتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية والترويج للمعارض المقرر عقدها لديهم كما تم التعاون مع المركز القومى للتسويق ودراسة الأسعار البيلاروسى في مجالات المشتريات الإلكترونية والمناقصات وتبادل المعلومات التجارية.
ولفتت الى أنه على المستوى الدولى أيضًا شاركت النقطة في ملتقى الإستثمار السنوي في دورته السابعة بمركز التجارة العالمى بدبى ومعرض دبى الدولى للأخشاب ومهرجان الربيع بأغادير، وعلى المستوى المحلى قام القطاع بتنفيذ زيارات ميدانية إلى محافظة كفر الشيخ لمناقشة مشروع مشترك في مجال الثروة السمكية في مصر بإستخدام الخبرة الفيتنامية في هذا المجال.
وتابعت أن النقطة شاركت في اجتماع تطوير وتحديث المنتج السيناوى بالعريش وتم عرض خدمات وأنشطة القطاع واستعداده لنشر الوعى التصديرى للمساهمة في نفاذ المنتج السيناوى للأسواق العالمية.