الأربعاء, 1 ديسمبر , 2021 2:48 ص
الرئيسية / عرب وعالم / شكرى والصفدى يبحثان تطورات الأوضاع فى المنطقة قبل قمة عمان

شكرى والصفدى يبحثان تطورات الأوضاع فى المنطقة قبل قمة عمان

التقى  سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، مع أيمن الصفدي وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، على هامش الإجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية المنعقد حاليا بالقاهرة.
وذكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري ثمن في مستهل اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وما شهدته مسيرتها من تطور ونمـو على كافة الأصعدة، مشددا على أهمية مواصلة العمل الدؤوب للمضي قدما نحو آفاق أرحب في مسيرة العلاقات بين البلدين، بما يحقق مصالحهما المشتركة ويتوافق مع تطلعات الشعبين الشقيقين.
ومن جانبه، أشاد الوزير الصفدي بالمستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون الثنائي بما يعد ترجمة لرؤية قيادتي البلدين، مشيرا إلى ما تكتسبه من أهمية نظرا للدور الإقليمي المهم الذي تلعبه الدولتان في مواجهة التحديات والأخطار التي تهدد المنطقة، واتفق الجانبان في هذا السياق على ضرورة تكاتف جهود الدولتين المشتركة للتعامل بحزم مع خطر الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الجانبين تباحثا بشأن القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية المدرجة على جدول أعمال الإجتماع الوزاري، وفي مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية، والأزمتين السورية والليبية، بالإضافة الى الأوضاع في كل من اليمن والعراق.
كما قام الوزير شكري بإطلاع نظيره الأردني على نتائج زيارته الأخيرة لبروكسل ولقائه مع وزراء خارجية دول الإتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمستقبل القضية الفلسطينية ومحورية حل الدولتين وصولا الي إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأردف أبو زيد، أنه تم أيضا خلال اللقاء تناول الاستعدادات الخاصة بعقد القمة العربية التي تستضيفها عمان في شهر مارس المقبل، وأهم القضايا المزمع إدراجها على جدول أعمال القمة، حيث أكد الوزير شكري على أهمية التوقيت الذي تنعقد فيه القمة على ضوء ما تشهده الساحتين الإقليمية والدولية من تطورات متلاحقة تتطلب مزيدا من التعاون والتنسيق بين الدول العربية بشأن كيفية التعامل معها.
وقد أعرب وزير الخارجية في ختام اللقاء عن ثقة مصر في قدرة الأردن علي إدارة اعمال القمة والفترة اللاحقة لانعقاد القمة لقيادة العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات القائمة