السبت, 8 مايو , 2021 8:59 م
الرئيسية / مصر / يحيى قلاش :  التنافس دائما ما يكون شريفًا ولخدمة الجماعة الصحفية

يحيى قلاش :  التنافس دائما ما يكون شريفًا ولخدمة الجماعة الصحفية

 

صرح  يحيى قلاش، المرشح على مقعد نقيب الصحفيين، اليوم الجمعة على هامش حضوره الجمعية العمومية  إن يوم الانتخابات من أجمل الأيام للجماعة الصحفية، ويعتبر مناسبة لتجديد الحوار حول القضايا المؤجلة.

وتستقبل نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، جمعيتها العمومية العادية، وتقيم انتخابات التجديد النصفي لمجلسها، حال اكتمال النصاب القانوني للعمومية، على مقعد النقيب و6 من الأعضاء.

وأضاف قلاش في تصريحات صحفية  عقب تسجيل اسمه بعمومية النقابة، أن التنافس دائما ما يكون شريفًا ولخدمة الجماعة الصحفية، موضحا أن الانتخابات ليست فئوية ولكنها تمثل الجميع.

وتابع: “الانتخابات تعطي دلالة لما بعدها، طول عمر الانتخابات بينتظرها الكثير من المصريين ونتمنى أن يمر اليوم بما يليق به ونخرج من الانتخابات أكتر من وحدتنا يوم ٤ مايو”.

ومن المقرر أن يكتمل النصاب القانوني للعمومية بحضور نصف الأعضاء + 1، وهو 4300 صحفي، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني تمد ساعة كاملة، ثم ساعة أخرى، ويبدأ التصويت بعد اكتمال النصاب مباشرة، في اللجان الانتخابية الموزعة بالنقابة، وبعد الانتهاء من التصويت، يبدأ الفرز بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني للعمومية، تؤجل ليوم 17 مارس، ويبدأ الاجتماع الثاني للجمعية العمومية والانتخابات، بحضور ربع عدد الأعضاء فقط، وهو 2150 صحفي.​​