الإثنين, 29 نوفمبر , 2021 1:00 ص
الرئيسية / مصر / محمد ربيع: حان الوقت لالتفاف الأسرة الصحفية حول نقابتها

محمد ربيع: حان الوقت لالتفاف الأسرة الصحفية حول نقابتها

أعلن الزميل محمد ربيع، الكاتب الصحفي بمجلة “أكتوبر”، والمرشح في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، المقرر إجراؤها اليوم، على مقاعد النقيب و6 من أعضاء المجلس.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ “ شبكة انفراد الاخبارية ”   إنه يخوض الانتخابات رافعًا شعار “نقابتنا أولًا“، مؤكدًا أنه حان الوقت لالتفاف الأسرة الصحفية حول نقابتها، والنظر للأوضاع السيئة للصحفيين بمختلف انتماءاتهم.

واكد أنه سيسعى مع باقي زملاءه بالمجلس حال فوزه في الانتخابات، إلى ضمان حرية النشر، وعدم حبس الصحفيين، سواء المقيدين بجداول النقابة أو غير الملتحقين بها، إلى جانب زيادة بدل التكنولوجيا الذي يُصرف شهريًا، خاصة بعد تحرير سعر الصرف، ومعاناة الجميع من ارتفاع الأسعار.

ومن المقرر أن يكتمل النصاب القانوني للعمومية بحضور نصف الأعضاء + 1، وهو 4300 صحفي، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني تمد ساعة كاملة، ثم ساعة أخرى، ويبدأ التصويت بعد اكتمال النصاب مباشرة، في اللجان الانتخابية الموزعة بالنقابة، وبعد الانتهاء من التصويت، يبدأ الفرز بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني للعمومية، تؤجل ليوم 17 مارس، ويبدأ الاجتماع الثاني للجمعية العمومية والانتخابات، بحضور ربع عدد الأعضاء فقط، وهو 2150 صحفي.​​