السبت, 8 مايو , 2021 2:37 م
الرئيسية / عاجل / السيسي يلتقى نائب رئيس الوزراء الروسى

السيسي يلتقى نائب رئيس الوزراء الروسى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ديميتري روجوزين نائب رئيس الوزراء الروسي للصناعات الدفاعية، وذلك في حضور الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالإضافة إلى نائبي وزير الخارجية ووزير الصناعة والتجارة الروسيين، والسفير الروسي بالقاهرة.

  وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالمسئول الروسي، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس “فلاديمير بوتين”، مؤكداً قوة العلاقات المصرية-الروسية وتميزها، وأهمية العمل على تنميتها وتطويرها على مختلف الأصعدة. كما أشار الرئيس إلى تطلع مصر للارتقاء بالتعاون بين البلدين في مجال التصنيع سواء للمنتجات المدنية أو العسكرية، خاصةً في ضوء ما تتمتع به روسيا من امكانيات تكنولوجية وخبرات علمية متطورة، فضلاً عن الخبرة المتوفرة لدي الجانب المصري في التعامل مع التكنولوجيا والمنتجات الروسية لعقود طويلة. كما أعرب سيادته عن أهمية ترسيخ الشراكة مع روسيا في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية، ولاسيما من خلال إقامة منطقة صناعية روسية في مصر، أخذاً في الاعتبار ما توفره مصر من منفذ متميز للمنتجات الروسية إلى الدول العربية والافريقية.    

وأضاف المُتحدث الرسمي أن نائب رئيس الوزراء الروسي نقل إلى الرئيس تحيات الرئيس الروسي، وأكد اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية ممتدة، وتطلعه للعمل مع الجانب المصري لتعزيز وتطوير هذه العلاقات في المجالات المختلفة. وأشاد المسئول الروسي بالدور المصري الهام في الشرق الأوسط، فضلاً عن جهودها في مجال مكافحة الإرهاب.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، لاسيما فيما يتعلق بالصناعات المدنية والعسكرية ونقل التكنولوجيا