الأربعاء, 1 ديسمبر , 2021 8:38 ص
الرئيسية / عرب وعالم / تفاصيل مؤتمر «النساء في ايران قوة للتغيير» ينطلق اليوم من البرلمان البريطانى

تفاصيل مؤتمر «النساء في ايران قوة للتغيير» ينطلق اليوم من البرلمان البريطانى

خاص : شبكة انفراد الاخبارية /

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، يلتقي أعضاء من مجلسي البرلمان البريطاني بالشخصيات المدافعة عن حقوق الإنسان والناشطين في مجال حقوق المرأة لمناقشة القمع والتمييز ضد المرأة في إيران، التي لعبت دورا قياديا في المعارضة الشعبية والديمقراطية للنظام الديني في ايران.

في الأشهر الأخيرة، استهدف النظام الإيراني على نحو متزايد الناشطين في مجال حقوق المرأة. وفي المقابل كثفت النساء الايرانيات حملاتهن لإجراء تغييرات في الأعمال القمعية و التمييز ضد النساء والفتيات على حد سواء في القانون والممارسة العملية، وكذلك وقف فوري لعمليات الإعدام في البلاد. في 10 أغسطس  عام 2016، حذر تقرير صادر عن منظمة العفو الدولية من تعامل السلطات الإيرانية مع الناشطين في مجال حقوق المرأة ب “أعداء الدولة” كجزء من حملة متجددة.

المؤتمر يناقش هذا الوضع المقلق وما يمكن أن تقوم به الحكومة البريطانية لدعم نضال المرأة الإيرانية من أجل المساواة بين الجنسين والمشاركة المتكافئة في هيئات صنع القرار.

المحاضرون: البارونة بتي بوثرويد  ، البارونة بلاد، البارونة هاريس من ريتشموند، وأصحاب السعادة النائب تيريزا فيليرز والنائبة لويز إيلمان والنائبة كاثرين وست والنا‌ئب شيريل غيلان والسيدة فال كوربيت، أبرز الناشطين في مجال حقوق الإنسان والمرأة وسو ويلمان من لجنة حقوق الإنسان لجمعية القانون و الدكتور طاهر بومدرا  الرئيس السابق لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة في العراق واللورد آلتون من ليفربول واللورد كلارك من همبستد والدكتور ماتيو آفورد عضو مجلس العموم واستيف مك كيب عضو مجلس العموم  وليندا لي، الرئيس السابق لجمعية القانون في انكلترا وويلز. والسيدة جليا سانه محامية في  العدالة الدولية وحقوق الإنسان و مارغريت أوين الحقوقية ومدير منظمة النساء غير الحكومية ودولت نوروزي ممثلة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في بريطانيا ومتكلمين من الجاليات الايرانية في بريطانيا ولجنة المرأة للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية