السبت, 8 مايو , 2021 8:47 م
الرئيسية / عاجل / بالصور لماذا التقى رئيس الأركان مجموعة من أعضاء البرلمان الليبى عن الجنوب ؟

بالصور لماذا التقى رئيس الأركان مجموعة من أعضاء البرلمان الليبى عن الجنوب ؟

 فى إطار اللقاءات المكثفة التى تجريها القاهرة على صعيد تسوية الأزمة الليبية وما إستخلصته من الإجراءات التوافقية التى أفرزتها اللقاءات السابقة بين الأشقاء الليبيين ، إستقبلت اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا برئاسة رئيس أركان حرب القوات المسلحة مجموعة من أعضاء البرلمان الليبى عن الجنوب ، برئاسة  أحميد حومه النائب الثانى لرئيس مجلس النواب الليبى .
إستعرض اللقاء نتائج الإجتماعات التى إستضافتها القاهرة خلال الفترة القريبة الماضية ، والخطوات العملية التى تبلورت خلال تلك الإجتماعات للخروج من حالة الإنسداد السياسى الحالية .
كما أعرب الحاضرون عن إلتزامهم بالثوابت الوطنية التى تؤكد وحدة التراب الليبى وحرمة الدم والحفاظ على مؤسسات الدولة ووحدة المؤسسة العسكرية ، ولحمة شعبها للإسراع برفع المعاناة عن الشعب الليبى والعمل على إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة مبنية على مبادئ التداول السلمى للسلطة والتوافق وقبول الآخر دون إقصاء أو تهميش ، وتعزيز المصلحة الوطنية ، ومكافحة كافة أشكال التطرف والإرهاب ، ورفض التدخلات الخارجية .
وإنطلاقاً من المسئولية والدافع الوطنى أكد الحاضرون على ، بذل كافة الجهود لتفعيل الآليات المتوافق عليها للخروج من الأزمة الليبية ، والإسراع بدعم تشكيل اللجنة الممثلة لأعضاء مجلس النواب والمعنية ببحث الصيغ التوافقية لتسوية الشواغل الرئيسية ، وفى إطار الإتفاق السياسى الليبى .