الأربعاء, 1 ديسمبر , 2021 7:47 ص
الرئيسية / سوشيال ميديا / بالفيديو .. خليفة حفتر يتوعد تركيا

بالفيديو .. خليفة حفتر يتوعد تركيا

قال المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطنى الليبى، إن الإرهابيين الذين جاءوا إلى ليبيا تم تدريبهم فى عدد من الدول الأوروبية ومنها “إيطاليا، ألمانيا، بريطانيا، فرنسا”، إلى جانب أمريكا من خلال بعض المجموعات والأموال السرية، مشدداً على أنه يجب على هذه الدول أن تراجع موقفها من الإرهاب وتعلم أنها على شفا الانهيار بسبب هذه المجموعات الإرهابية ، وتابع:” اعترف عدد كبير من الإرهابيين أثناء التحقيق معهم أنهم تدربوا فى هذه الدول”.
وأضاف “حفتر” خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج “بتوقيت القاهرة“، المذاع عبر فضائية “ON live”، أن قطر تعمل على تحقيق مصالح دول أخرى، موضحاً أن الإدارة الأمريكية السابقة كانت تستخدم قطر لتحقيق مصالحها فى المنطقة.
أما عن تركيا قال المشير خليفة حفتر:”قمنا بضرب الجماعات الإرهابية التى أرسلتها تركيا وعادوا إليها فى توابيت.. ومن يموت من الإرهابيين على الأراضى الليبية لا تفكر فيهم تركيا وتترك جثثهم تأكلها الكلاب”، مشدداً على أنه على يقين تام أن أنقرة ستدفع ثمنا باهظا تجاه ما فعلته فى حق الشعب الليبى.
وأضاف، نحن فى حاجة لرفع الحظر عن تسليح الجيش الوطنى الليبى، مشددًا على أن الإدارة الأمريكية السابقة برئاسة باراك أوباما ظلمتنا بهذا الحظر، ونأمل أن يقف الرئيس الجديد دونالد ترامب إلى جانب الحق ويرفع عنا هذا الظلم، وتابع:” روسيا تقف معنا وتعمل على رفع الحظر”.
وأكد “حفتر” أنه لا يوجد أى تدخل أجنبى على الأراضى الليبية، وتابع:” الله خلقنا مسلمين ندافع عن بيوتنا وأرضنا وليبيا بيت جميع الليبيين وسنقاتل على كل حبة رمل حتى نسترد كل شبر ليبيى”.
وأوضح المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطنى الليبى، إن تنظيم الإخوان الإرهابى ليس له وعد أو ذمة وهم أخطر التنظيمات الإرهابية على ليبيا، مشيرًا إلى أنه تم اكتشاف عدد من هذه العناصر بصفوف الجيش الوطنى فى المنطقة الغربية والجنوبية وقمنا باستبعادهم على الفور، وتابع:” الجيش الليبى الوطنى ارتفع عدده، بدأنا 100 فرد، وكلنا إيمان، وسعينا لتطهير البلاد، ووصلنا إلى 60 ألف مقاتل الآن.. و90% من خسائرنا نتيجة الألغام التى ذرعها الإرهابيون ولذلك نعمل على إعداد مجموعات أمنية للتعامل الفنى والهندسى مع هذه الألغام”.

وأضاف “حفتر” أن بعض الدول العربية تدعم الإرهابيين نظراً لوجود مصالح لها على الأراضى، وتابع:” ولكن لن تتحقق لها مصلحة ما لم تتعامل مع الجيش الليبى”