الثلاثاء, 3 أغسطس , 2021 1:03 ص
الرئيسية / رياضة / رياضة عالمية / اختارت شبكة “ESPN” صلاح وحجازى فى تشكيلة أمم أفريقيا المثالية
التشكيلة المثالية لامم افريقيا

اختارت شبكة “ESPN” صلاح وحجازى فى تشكيلة أمم أفريقيا المثالية

كتب مازن ابراهيم :

اختارت شبكة “ESPN” الرياضية العالمية، الثنائى المصرى محمد صلاح وأحمد حجازى فى التشكيلة المثالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التى اختتمت فعاليتها أول أمس الأحد، بتتويج منتخب الكاميرون بطلًا للمسابقة للمرة الخامسة فى تاريخه، بعد فوزه على مصر بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة النهائية التى جمعتهما، بالعاصمة الجابونية “ليبرفيل”.

وقالت الشبكة الرياضية، إن محمد صلاح يعد أحد أهم لاعبى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما صنع هدف الفوز للمنتخب المصرى فى شباك أوغندا، الذى سجله عبد الله السعيد، قبل أن يسجل هدفين رائعين فى شباك منتخبى غانا وبوركينا فاسو، ليواصل تألقه مع “الفراعنة” ويتمكن من صناعة هدف محمد الننى فى شباك الكاميرون بالمباراة النهائية.

وعن أحمد حجازى قالت الشبكة الرياضية، إن مدافع المنتخب المصرى شكل ثنائيًا رائعًا مع مواطنه على جبر، مشيرة إلى أن اللاعب الذى عانى من سوء الحظ خلال تجربته الاحترافية مع نادى فيورنتينا الإيطالى، كان من أفضل المدافعين فى المونديال الأفريقى.

ويعد كارا مبودجى “السنغال”، كريستيان باسوجوج “الكاميرون”، جونيور كابانانجا “الكونغو الديمقراطية”، كريستيان آتسو “غانا”، كذلك الحارس فابريس أوندوا “الكاميرون” من أبرز اللاعبين المتواجدين فى التشكيلة المثالية