السبت, 4 ديسمبر , 2021 4:18 م
الرئيسية / مصر / تحت شعار ” نقابتنا اولا ” ترشح محمد ربيع لعضوية مجلس نقابة الصحفيين
الكاتب الصحفى محمد ربيع

تحت شعار ” نقابتنا اولا ” ترشح محمد ربيع لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

أعلن الزميل محمد ربيع، الصحفي بمجلة “أكتوبر”، ترشحه في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، المقرر إجراؤها 3 من مارس المقبل، على مقاعد النقيب و6 من أعضاء المجلس.

وأضاف  إنه يخوض الانتخابات رافعًا شعار “نقابتنا أولًا“، مؤكدًا أنه حان الوقت لالتفاف الأسرة الصحفية حول نقابتها، والنظر للأوضاع السيئة للصحفيين بمختلف انتماءاتهم.

واكد أنه سيسعى مع باقي زملاءه بالمجلس حال فوزه في الانتخابات، إلى ضمان حرية النشر، وعدم حبس الصحفيين، سواء المقيدين بجداول النقابة أو غير الملتحقين بها، إلى جانب زيادة بدل التكنولوجيا الذي يُصرف شهريًا، خاصة بعد تحرير سعر الصرف، ومعاناة الجميع من ارتفاع الأسعار.

يشار إلى أن مجلس نقابة الصحفيين، قرر فتح باب الترشح لانتخابات النقيب، والتجديد النصفي لـ6 من أعضاء مجلس النقابة، المنتهية مدتهم، وهم “كارم محمود، خالد البلشي، جمال عبد الرحيم، علاء ثابت، أسامة داود، حنان فكري”، لمدة 5 أيام، اعتبارًا من السبت 11 فبراير، حتى الأربعاء 15 من نفس الشهر، على أن يُفتح باب التنازلات والطعون من 16 إلى 20 فبراير أيضًا.

وتعلن الأسماء النهائية للمرشحين يوم 20 فبراير، وتعقد الجمعية العمومية اجتماعها العادي يوم الجمعة 3 مارس 2017 لانتخاب النقيب و6 من أعضاء المجلس.