السبت, 4 ديسمبر , 2021 4:30 م
الرئيسية / ثقافة والادب / اليوم حفل توقيع رواية قلب مهزوم بمعرض الكتاب

اليوم حفل توقيع رواية قلب مهزوم بمعرض الكتاب

يقام اليوم بمعرض القاهرة الدولى للكتاب حفل توقيع رواية “قلب مهزوم ” للكاتب الصحفى  حسام أبو العلا في الثالثة مساء يوم 1 فبراير 2017 بجناح مركز الحضارة العربية بجوار المقهى الثقافي بالمعرض.

يذكر أن الرواية  تعبر عن أحاسيس مرهفة ومشاعر فياضة وشجن يلامس القلب ومعاني إنسانية جميلة .. جسدها الكاتب الصحفي حسام أبوالعلا حيث يبحر الكاتب في رحلة إنسانية عن قيم ومعاني تدغدغ المشاعر وتثير العواطف .. تبدأ المجموعة بقصة “مصطبة جدتي” التي تسرد تفاصيل لا يشعر بها إلا كل من تربي في القرية وعرف معنى دفء العائلة ، وتنتهي القصة بإصرار البطل الذي واجه صعوبات جمة على تنفيذ وصية جدته حتى بعد وفاتها ، ثم يكشف الكاتب الجشع الذي يفرق بين قلبين في قصة “المال الحرام” ، بينما يتصاعد الخط الدرامي والإنساني في قصة “صندوق صور” التي تحكي عن توجيه طعنات من الجفاء لمن عاش حياته نهرا من العطاء.
وفي قصة “فارس من الزمن الجميل” تتجلى صورة من التفاني لأب يهب حياته لتربية ابنته ، وتشير قصة “سري جدا” إلى أن الوفاء عملة نادرة في حياتنا ، وفي قصة “إكسير الحياة” يهزم الحب المرض ، ويصيبك الكاتب بما يشبه الصدمة في نهاية قصة “شيء سيبقى بيننا” التي تعيدنا إلى زمن الرومانسية ، وينال بطل قصة “الكابوس” جزاء إصراره على احتفاظه بالماضي ، وفي قصة “تضحية” تجني أم ثمرة غرسها الطيب .
وتعيدنا قصة “الحنين إلى الماضي” إلى أجمل ذكريات العمر لكنها العودة المرة التي تصيبنا بصدمة جديدة ، وترصد قصة “سلسلة من الفضة” خداع إمراة لشاب برئ عاش حياة مليئة بالأوجاع ، فيما تشدنا قصة “الرسالة الاخيرة “إلى عالم من الرومانسية المغلفة بإنسانية قلما نجدها الآن إلا أن النهاية تصيبك بحزن شديد ، وفي قصة “قلب مهزوم” تجد نفسك مشدودا لمشاركة بطلها الفخر بانتصاره بعد انهزامه ، وتختتم المجموعة بقصة “ضربة البداية” المفعمة بالمعاني الإنسانية الجميلة وإصرار البطل على رد اعتبار طفل يعاني من إعاقة.