السبت, 8 مايو , 2021 9:44 م
الرئيسية / عاجل / الأسعار والأمن فى مواجهة إجتماع الحكومة الأسبوعى
المهندس شريف اسماعيل

الأسعار والأمن فى مواجهة إجتماع الحكومة الأسبوعى

كتب : على محمد
بدء منذ قليل مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعى برئاسة المهندس شريف إسماعيل؛ لمتابعة التقارير الاقتصادية والأمنية وحالة الأسواق وتوافر السلع الغذائية.
يأتى اجتماع اليوم، بعد عدم الانتهاء من التعديل الوزارى، حيث تقرر عقد جلسه الاجتماع الأسبوعى؛ لمتابعة التقارير المعتادة.
ومن المنتظر أن يعرض المهندس شريف إسماعيل الأسماء المقترحة لتولى الحقائب الوزارية على الرئيس خلال الساعات القليلة القادمة، فى إطار المشاورات المستمره للتعديل المرتقب.
يوستكمل مجلس الوزارء مناقشة عدد من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة والتي تهدف إلى إحداث نهضة علي كافة المستويات، خاصة الاقتصادية بهدف النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي وتسهيل الإجراءات الخاصة بتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية.

كما يتطرق المجلس إلى بحث معدلات العمل والإجراءات الوزارية التي اتخذت مؤخرا بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بإجراءات التوسع في برامج وشبكات الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل، والفئات الأكثر احتياجا، والرقابة المكثفة على الأسواق ومنافذ البيع بجميع المحافظات، بما يضمن الحفاظ على استقرار أسعار السلع الغذائية الأساسية والأدوية للمواطنين، وضمان توافرها بكميات مناسبة، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.