الأربعاء, 1 ديسمبر , 2021 7:54 ص
الرئيسية / سوشيال ميديا / كلمة السيسي تتصدر الصحف المصرية

كلمة السيسي تتصدر الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الخميس  تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، استمرار بلاده في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، داعيًا المصريين إلى بذل مزيد من الجهود لترسيخ دعائم المواطنة الكاملة والحريات السياسية والاجتماعية والشخصية.
ونشرت إدانة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مصادقة الحكومة الإسرائيلية على بناء نحو 2500 وحدة استيطانية جديدة على الأراضي الفلسطينية المُحتلة، مؤكدًا أن القرار يجهض أية مساعٍ تُبذل على طريق تحقيق حل الدولتين.
وأشارت إلى إعراب رئيس وفد المعارضة السورية محمد علوش، عن عدم رضا المعارضة الكامل عن مؤتمر الآستانة، رافضًا بشدة ما تردد عن تقديم المعارضة تنازلات نتيجة لخسائرها الميدانية.
وعرجت على تشديد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، على أن تحرير القوات العراقية للساحل الأيسر شرق مدينة الموصل بمحافظة نينوى خطوة كبرى نحو تحرير المدينة بالكامل من قبضة الجماعات الإرهابية.
وأنبأت عن مواصلة قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية تقدمهما شمال وشرق مدينة المخا، من أجل تطهير مدن الساحل الغربي من المتمردين الحوثيين.
وتحدثت صحف مصر عن مقتل 28 وإصابة 43 شخصًا إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت فندقًا بالقرب من مقري البرلمان والحكومة وسط العاصمة الصومالية مقديشيو.