الثلاثاء, 28 سبتمبر , 2021 3:36 ص
الرئيسية / برلمانيات / نائب برلمانى:الحكومة تغولت على سلطة النواب

نائب برلمانى:الحكومة تغولت على سلطة النواب

خاص : إنفراد الاخبارية/

أعترض النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب، عن دائرة الجيزة، على تأخر عرض  اتفاقية صندوق النقد الدولى  على البرلمان رغم مرور ما يزيد عن شهرين من الموافقة على القرض و حصول مصر على 2.75 مليار دولار قيمة الشريحة الأولى من إجمالي القرض المقدر ب 12 مليار دولار ،،مشيراً إلى أن الحكومة تغولت على  سلطة مجلس النواب عندما وافقت على القرض قبل عرضه علي مجلس النواب .

وأضاف بدوى، أنه كان لزاماً على الحكومة عرض شروط القرض وبنود الاتفاقية وتوضيح جهات الانفاق للقرض وكيفية سداده ،منوهاً إلى أن الدين الخارجى لمصر  وصل إلى 60.2 مليار دولار .

وتابع عضو مجلس النواب، أن  مجلس النواب لن يسمح بإنفاق القرض فى مشروعات خدمية لن تجدى ولن تزيد من قيمة ما يدخل الخزانة العامة للدولة مضيفاً أنه يجب الاستفادة من القرض للخروج من الأزمة الاقتصادية الطاحنة من خلال زيادة الاستثمارات والتوسع فى المشاريع الانتاجية و إحداث نهضة صناعية غير مسبوقة  لسداد قيمة القرض واستفادة الأجيال القادمة من هذه المشروعات الجديدة.

وأضاف أيضاً،أن  الحكومة سوف تعرض قرض صندوق النقد الدولى على البرلمان خلال هذا الأسبوع وسوف يتم مناقشتها خلال أحد الجلسات العامة، ثم تُحال بعدها إلى لجنة الشئون التشريعية والدستورية، وعدد من اللجان المختصة.