السبت, 25 سبتمبر , 2021 7:39 ص
الرئيسية / مقالات / ماذا قالت النخبة عن مشروعات الاستزراع السمكى ؟!

ماذا قالت النخبة عن مشروعات الاستزراع السمكى ؟!

عقب افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشروع الاستزراع السمكى ببورسعيد وعدد من المشروعات، قامت كتائب الاخوان الاليكترونية الإرهابية بمهاجمة المشروع، وكانت أقول النخبة وحكماء الأمة المزعومون عن مشروع الاستزراع السمكي :

– البوب الأقرع: لا أمل في أمة تعتقل أسماكها في أقفاص حديدية ..فقط في النظم الفاشية ، تُنتهك حرية الأسماك بطريقة منهجية ، وكأن ثورةً لم تقم .. حزين عليك يا بوري.

– خالد على : سأدعو لوقفة احتجاجية على سلم نقابة الصيادين تضامنا مع حرية الأسماك في العيش بدون أسوار .

– جميلة اسماعيل: كيف يتم عمل مثل هذا المشروع بدون اجراء حيوار مجتمعي وبدون ضمان حقوق السمك في الاختيار بين الحياة في الأقفاص والحياة في أعالي البحار ؟ #الحرية_للأسماك .

– عمرو حمزاوي: عصر جديد من إعتماد الأقفاص الحديدية كدرزينة تفاهمية تضاف إلى فكر العسكرتاريا الفاشية ..الوضعية الإنكارية لمبرري زراعة الأسماك المقلية في المزارع السمكية السلطوية  ستؤدي لكارثة محققة …لابد من اجتماع عاجل لأقطاب الليبرالية المصرية لكسر هذه الحالة من التفسخ المائي ..الحراك الثوري الجارف سيزداد بعد هذه الحملة القمعية الظالمة ..

– حمدين صباحي: يندد باعتقال صغار الأسماك ويتضامن مع حقوق البساريا ويدعولإلغاء قانون التظاهر، واجراء انتخابات صيادية مبكرة .

– علاء الأسواني : لا لعسكرة الحياة السمكية .. السبهللة هي الحل .

– الجزيرة: منظمات حقوقية تؤكد وجود حالات اختفاء قسري لملايين الأسماك في أقفاص السيسي الحديدية .

باسم يوسف: المجني عليه في هذه الأقفاص هم البساريا وصغار الكابوريا، أما جنرلات السمك الكبار فسيفلتون حتما من ثقوب الشبكة .

– يسري فودة: طيب الله أوقاتكم ..طول ما السمك البوري رخيص..يسقط يسقط أي دنيس

– بلال فضل: صوت “جيص “!!

تلك كانت كلماتهم وتعليقاتهم التي لم يصرحو بها او يكتبوها على تغريداتهم او تدويناتهم على مواقع التواصل الاجتماعى وانما كمنت في انفاسهم المسمومة ومؤامراتهم التي لا تنتهى ضد الوطن .