الثلاثاء, 28 سبتمبر , 2021 4:14 ص
الرئيسية / مصر / “الكويت في مصر” ينطلق الاثنين القادم 

“الكويت في مصر” ينطلق الاثنين القادم 

خاص :

تشهد القاهرة الاثنين القادم انطلاق الأسبوع الكويتى التاسع في مصر تحت رعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري والذى تطلقه مجموعة الجابرية للمعارض، تحت شعار «الكويت في مصر» لمدة ثلاثة أيام بقاعة كليوباترا في فندق سميراميس، وبالتنسيق مع سفارة الكويت بالقاهرة، وبمشاركة أكثر من 60 جهة كويتية ومصرية تمثل القطاعين العام والخاص.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة الجابرية الكويتية للمعارض أحمد اسماعيل بهبهاني في تصريحات صحفية : ان الأسبوع الكويتي التاسع في مصر يعد حدثا اقتصاديا ضخما يجمع بين كبار المستثمرين الكويتيين وممثلي مجتمع الأعمال المصري والكويتي، ويكتسب أهمية خاصة في ظل التعاون الإستراتيجى والحيوى بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية في إطار العلاقات التاريخية القوية التي تجمع بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف: أن الدورة التاسعة من المعرض تعد تتويجا لسلسلة النجاحات التي حققها على مدار ثمانية معارض، مشيرا إلى ان الأسبوع الكويتي لا يقتصر على الجانب الاستثماري بل يحقق الفائدة للجانب الكويتي من خلال تسليط الضوء على التطور الكبير الذي وصلت إليه المؤسسات والهيئات الكويتية، وعلى نمو الحركة الاقتصادية، ما يسهم بشكل كبير في إبراز الإنجازات الكويتية في مختلف المجالات.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الجابرية للمعارض جابر أحمد بهبهاني: ان اختيار مصر مركزا ومحطة دائمة وثابتة لانطلاق انشطة الاسبوع الكويتي لم يأت من فراغ، لكنه استند إلى مقومات كثيرة ومتعددة منها موقع مصر الممتاز ودورها الريادي والقيادي والمحوري في المنطقة، كما ان مصر تمتلك مقومات الاستثمار المتعددة في مجالات كثيرة في السياحة والاعلام والعقار والطرق والموانئ والتعليم والصحة والاتصالات وغيرها.

وأضاف بهبهاني: شهدت الاستثمارات الكويتية في مصر معدلات نمو عالية في السنوات الأخيرة، واتسمت بتنوعها لتشمل أغلب مجالات الاستثمار، لذا فهي تحتل مكانة مميزة، بين الاستثمارات العربية في مصر، مشيرا إلى ان الكويت تعتبر سوقا كبيرة للعمالة المصرية، كما أن الكويت بفوائضها المالية يمكن أن تكون مصدرا للاستثمار في مصر، في الوقت الذي تعتبر فيه بالفعل سوقا تجارية ومنفذا مهما للصادرات المصرية، وأيضا سوقا لمجال عمل شركات المقاولات المصرية

إلى ذلك، رحبت مؤسسات إعلامية مصرية وقنوات فضائية ومؤسسات اقتصادية وثقافية وسياحية بالمشاركة في الأسبوع الكويتي التاسع بمصر.

وأكد ممثلو هذه المؤسسات أهمية المشاركة بهذا الحدث الكبير ترجمة لقوة العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الكويت وجمهورية مصر العربية على جميع الأصعدة، وتعكس الروح الطيبة بين شعبي البلدين. واضافوا أن مصر تفتح ذراعيها لاستقبال كل الاشقاء لمزيد من الاستثمار.

وأضافوا: ان هذا الحدث الاقتصادي الكبير يضم نخبة ممتازة من كبار رجال المال والأعمال والاقتصاد، الذين يسهمون بتعاونهم المشترك في تعزيز أوجه الترابط والتعاون بين البلدين الشقيقين، ويعد رسالة قوية عنوانها «مصر الأمن الأمان».

وأشاروا إلى ان الانعقاد السنوي لهذا الملتقى، للعام التاسع على التوالي، ينطوي بلا شك على أهمية كبيرة في تبادل الرؤى بشأن تطورات البيئة الاقتصادية، وفتح آفاق جديدة أمام هذا التعاون الاقتصادي والتجاري والاعلامي. لافتين إلى أهمية الأسبوع الكويتي في تعريف الجمهور المصري بالخدمات والمشروعات الكويتية. بالأضافة إلى الاستفادة من الجهات المصرية المشاركة بالمعرض في مختلف المجالات.

وقالت رئيس مجلس إدراة جريدة السوق العربية المشتركة أماني الموجي: إننا نحرص سنويا على المشاركة في هذا التجمع الكويتي المصري الكبير والذي يقام بمصر والذى يعطي دفعة كبيرة للاستثمار في مصر، وأضافت المشاركة تعكس الروح الطيبة بين الشعبين المصري والكويتي الشقيقين وتعمل على تطوير العلاقات الثنائية الاخوية، اضافة إلى تعريف الجمهور المصري بالخدمات والمشروعات الكويتية. بالاضافة إلى الاستفادة من الجهات المصرية المشاركة بالمعرض في مختلف المجالات.

ومن جانبها أعربت مديرة العلاقات العامة بفندق سفير القاهرة ايمان عبد الوهاب عن سعادتها بالمشاركة للعام الثالث على التوالي وقالت لقد حقق الاسبوع الكويتي في دوراته الثمانية السابقة نجاحا مميزا على كافة الأصعدة وهو ما شجعنا على المشاركة في الدورة الثامنة لأعطاء صورة للمشاركين من دولة الكويت ومن مصر وللجمهور على الخدمات المميزة التى يقدمها فندق سفير لعملائه وضيوفه، وقالت يقع فندق سفير في ميدان المساحة بالدقي على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من نهر النيل، ويقدم غرفا فخمة مع شرفات. ويحتوي على مسبح خارجي وصالة رياضية وخدمة واي فاي مجانية في المناطق العامة. وتحتوي كل غرفة فسيحة ومكيفة على مكتب عمل وتلفزيون مع قنوات فضائية وميني بار. وتضم الحمامات الخاصة حوض استحمام ومجفف الشعر، كما تضم بعض الغرف منطقة جلوس.

وأضافت يمكن للضيوف الاسترخاء في الساونا وحوض الاستحمام الساخن في سبا الفندق، حيث تتوفر علاجات التدليك أيضا. كما يمكن للنزلاء الانتعاش بالغوص في المسبح الخارجي أو التمتع بحمام شمسي على كراسي الاسترخاء المتوفرة بجانب المسبح. ويوفر الفندق مقهى مع تراس ومطاعم تقدم المأكولات الشرقية والآسيوية والعالمية.

وقد رحب عبد الناصر الزهيري رئيس تحرير جريدة «المصرية» بالمشاركة في الأسبوع الكويتي التاسع بمصر، وقال: أنه لشرف لنا أن نشارك من أجل تدعيم ونجاح هذا الحدث الاقتصادي والاستثماري والاعلامي على أرض مصر، وأضاف ان وجود أكثر من 60 وزارة ومؤسسة كويتية ومصرية مشاركة بالمعرض الكويتي هو رسالة قوية لمصر الأمن الأمان ودعوة لتشجيع الاستثمارات على أرض مصر، وأكد على أن جريدة المصرية سيدعم هذا الحدث بالتغطية الاعلامية الشاملة.