السبت, 25 سبتمبر , 2021 9:09 ص
الرئيسية / مصر / وزير التموين والسفير الهندى يبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين

وزير التموين والسفير الهندى يبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين

كتب : محمد الشرقاوى /

بحث محمد علي مصلحي وزير التموين والتجاره الداخليه والسفير الهندي سانجاي باتا تشارتا والوفد المرافق له سبل تعزير التعاون بين البلدين وتفعيل الاستثمار فيما بينهما في مجال الإنتاج السلعى و التبادل السلعى وتعبئه السلع الغذائية وكذلك إنشاء مناطق صناعية بالأماكن اللوجستيه.

واكد الوزير ان الدولتين يمكن ان يوسعوا مجال الصادرات الهندية لمصر لتشمل سلع اخري كالخضروات والسكر واللحوم وغيرها من السلع الغذائية الاخري التي تخدم البلدين مع المشاركه في الاستثمارات التي تسعي الحكومة المصريه الي الاستثمار بها في المناطق اللوجستيه وانشاء مصانع لإنتاج الزيوت والتعبئة لكل السلع الغذائية.

وطالب وزير التموين الجانب الهندي بالا يقتصر التعاون بين البلدين فى مجال الصادرات من الجانب الهندي علي القمح والارز فقط، مؤكداً ان الحكومة ستسهل توافر الاراضي اللازمة لذلك وامدادها بالمرافق كاملة.

من جانبه اشاد السفير الهندى بعلاقات الصداقه بين البلدين التى ستساهم في جذب الاستثمارات بينهما لصالح الشعبين، وثمن السفير الهندي دور الحكومة المصرية وخاصة سعى وزارة التموين لتفعيل التعاون بين وزيادة الاستثمارات بينهما في مجال الانتاج السلعي ومجالات التعبئة الغذائية.

2 (6)