الإثنين, 18 أكتوبر , 2021 12:23 م
الرئيسية / عرب وعالم / القارة السمراء / رئيس العربية للتصنيع : مستقبل مصر فى إفريقيا ومستقبل إفريقيا فى مصر

رئيس العربية للتصنيع : مستقبل مصر فى إفريقيا ومستقبل إفريقيا فى مصر

استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، سفير دولة الكاميرون فى القاهرة، فى إطار حرص الهيئة على التواصل مع دول القارة السمراء لدعم أفاق التعاون والعمل المشترك، خلال الوقت الراهن .

وأكد الفريق سيف الدين أن اللقاء فرصة كبيرة للتعرف على إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون مستقبلا ولتبادل الخبرات، قائلا: “مستقبل مصر فى إفريقيا ومستقبل إفريقيا فى مصر “.

وأوضح سيف الدين أن التعاون والعمل المشترك مع دولة الكاميرون خاصة فى ظل الظروف الراهنة والتحديات التى تواجها دول القارة هام جدا، لافتا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تعمل جاهدة على تعزيز التعاون مع كافة دول القارة فى كافة المجالات الإنتاجية وتلبية كافة الاحتياجات لشعوب القارة الإفريقية، خاصة وأن الكاميرون تمتلك الموارد الطبيعية ومصر تمتلك العقول البشرية المُبدعة والإمكانيات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ولابد من استثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الجانبين.

وأشار الفريق عبد العزيز إلى حرص مصر على الارتباط بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار لكافة شعوب ودول إفريقيا، وذلك انطلاقا من ثوابت السياسة الخارجية المصرية التى تحرص على أهمية مد جسور التقارب والتعاون بين دول القارة الإفريقية فى العديد من المجالات على نحو يلبى التطلعات .

وشدد رئيس الهيئة على أهمية تجمع وتعاون الدول الإفريقية مع توافر الإرادة السياسية لمواجهة كافة التحديات فهذا هو الاتجاه الصحيح .

من جانبه، وجه سفير دولة الكاميرون الدعوة لمسئولى الهيئة العربية للتصنيع لزيارة دولة الكاميرون للتعرف على الفرص الاستثمارية على أرض الواقع، بل وإمكانية المشاركة بالمنطقة الحرة بدولة الكاميرون، معربا عن فخره وسعادته بزيارة الهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة، الذى تشرف بزيارتها مؤخرا ضمن وفد السفراء الأفارقة بمناسبة الاحتفال بيوم إفريقيا، حيث قاموا بجولة بعدد من مصانعها المتميزة .