الإثنين, 27 سبتمبر , 2021 9:30 م
الرئيسية / محافظات / تفاصيل … منتدى الحوار الوطني للشباب بالقاهرة

تفاصيل … منتدى الحوار الوطني للشباب بالقاهرة

أكد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة علي أهمية مشاركة الشباب ودورهم الفعال في تنفيذ الخطط المستقبلية باعتبارهم عماد المستقبل لمصرنا الحبيبة مشيراً الي أهمية الثروة البشرية الممثلة في الشباب في دفع البلاد للامام والارتقاء بها .. موجهاً التحية لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لاختياره عام 2016 كعام للشباب لحثهم علي المشاركة بما لديهم من رؤى وأفكار متقدمة وتنويرية يمكن تطبيقها علي أرض الواقع .
جاء ذلك خلال كلمة اللواء أحمد تيمور في افتتاح منتدى الحوار الوطني لمحافظة القاهرة بحضور مئات من شباب القاهرة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ورؤساء مجالس ادارات هيئات النقل العام والنظافة وشركات المياه والصرف الصحي والكهرباء ومديري مديريات الشباب والرياضة والثقافة والصحة والتعليم وعدد من قيادات المحافظة .
واستهل اللواء تيمور المؤتمر بدعوة الحاضرين للوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء مصر من الجيش والشرطة وشباب الثورة الذين قدموا ارواحهم فداء للوطن .
وأكد تيمور علي ان مديرية الشباب والرياضة قامت بالتواصل مع الشباب وتجميع مشاكلهم عن طريق استبيانات تمت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الجامعات والمنتديات وتم من خلالها تحديد 9 محاور رئيسية تشمل التعليم والصحة والإسكان والمرافق والطرق والنقل والمواصلات والنظافة والتجميل والمياه والتراث بالإضافة الي مشاكل الشباب العامة حيث تم وضع مقترحات بالحلول التي يمكن تنفيذها علي أرض الواقع .
وقرر اللواء تيمور تشكيل مجموعات عمل مع الشباب للتفاعل مع كل محور مع المسئول المختص والتعرف علي المشاكل علي أرض الواقع وإمكانية تنفيذ افكار الشباب ومقترحاتهم القابلة للتنفيذ مؤكداً علي ضرورة مشاركة الشباب في التنفيذ لتحقيق هدف المنتدى بخلق قيادات شابة يمكنها اتخاذ القرار المناسب ومتابعة تنفيذه .
وطالب تيمور الشباب بضرورة التواصل مع المواطنين بما لديهم من قدرة علي الاقناع لتغيير السلوكيات السلبية كإهدار المياه في غسل السيارات ورش الشوارع في وقت نحتاج فيه لكل قطرة مياه ، ولتفادي اثر المياه في اتلاف اعمل الرصف ، كذلك استهلاك الكهرباء بصورة فجة في المقاهي التي تسهر حتى ساعات الصباح الاولي دون داع مهدرة الكهرباء في وقت تحتاج الدولة للترشيد .
وطالب اللواء أحمد تيمور الشباب بتوعية المواطنين بأهمية النظافة والحفاظ علي ما يتم من اعمال للارتقاء بأحياء العاصمة .
وشدد تيمور علي اهمية تسليح الشباب انفسهم بالثقافة العامة في كافة المجالات وعدم الاكتفاء بالمؤهل الدراسي لما للثقافة من اثر ايجابي في صقل شخصياتهم وأفكارهم.