الأحد, 26 سبتمبر , 2021 11:39 م
الرئيسية / عاجل / عمران: المنهج الأزهري منظومة متماسكة لاتناقض فيه بين العقل والنقل

عمران: المنهج الأزهري منظومة متماسكة لاتناقض فيه بين العقل والنقل

كتبت – سارة سعد
أكد الدكتور خالد عمران أمين فتوي بدار الإفتاء المصرية  أن أهم ما يميز  الدراسة بالأزهر الشريف هو عنايته بالأدب والأخلاق وجعلهما جزءًا لا يتجزء من منظومة علومه , وأن الأزهر الشريف يقدر العلم والعلماء مستنكرًا  التطاول علي رموز العلم  , مشيرا إلي أن  ما قام به أحد المتطرفين من تكفير العالم المصري الكبير د. أحمد زويل رحمه الله  هو بعيد كل البعد عن جوهر وروح وخلق ديننا الحنيف .

جاء ذلك خلال فعاليات  (الدورة التأهلية لتنمية مهارات الدعوة(  التي تنظمها الرابطة العالمية للخريجين, تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ. د أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف  ورئيس مجلس الإدارة , وتستمر فعالياتها حتي 22 من سبتمبر المقبل وتقام علي مدار ثلاثة أيام أسبوعيا  .

وأضاف عمران أن الأزهر هو منبع الوسطية، وأن علمائه يواجهون الاتهامات  التي تروج ضد  المسلمين بأنهم مصدر الإرهاب في العالم بالحجة والأدلة الشرعية والكلية وبيان أن الإسلام دين رحمة للبشرية كافة.

واختتم عمران المحاضرة  بأن أهم ما يتميز  به منهج الأزهر أنه لا يتناقض فيه العقل مع النقل مع الواقع المحسوس مستنكرا ما قاله البعض من إنكار كروية الأرض متمسكا ببعض الأوهام جعلت كثيرا من العلماء والعقلاء في العالم لا يستمعون للخطاب الإسلامي ويدعون أنه مخالف للعقل والعلم.