الثلاثاء, 28 سبتمبر , 2021 4:12 ص
الرئيسية / أقتصاد / انخفاض الجنية يدفع المصريين الى سوق العقارات

انخفاض الجنية يدفع المصريين الى سوق العقارات

اكد تقرير صادر عن شركة “جيه إل إل” أن انخفاض سعر الجنيه، شجع المستثمرين المحليين على نقل مدخراتهم من المصارف والاستثمار فى سوق العقارات السكنية.
ورصد التقرير الذى نشر موقع ” cnbcعربية ” أن الطلب على الوحدات السكنية آخذ فى الارتفاع لا سيما فى القاهرة الجديدة، معزياً ذلك الارتفاع إلى الطلب من جانب الطلاب والموظفين المغتربين الذين يفضلون السكن على مقربة من أماكن عملهم.
وقال رئيس مكتب مصر فى شركة “جيه إل إل” أيمن سامي: “نحن نشهد حالياً طلباً على المبيعات على الخريطة فى القطاع السكني، فى الوقت الذى تحاول المصارف خفض سعر العملة، يعتبر قطاع العقارات السكنية ملاذاً آمناً للاستثمار فيه”.
التقرير الذي نشرته الشركة بعنوان “نظرة عامة على السوق العقارى فى القاهرة” للربع الثاني من العام 2016، والذي يحدد العوامل التى تؤثر على جميع المجالات فى السوق العقارية، أكد أن الربع الثاني من العام 2016 شهد عدة إنجازات فى مشاريع بمدينة السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة.
ففي مدينة  القاهرة الجديدة، يعتبر كل من “بالم هيلز فيلدج جاردن القطامية” ومجمع “ميفيدا” السكني ومشروع “مدينتي”، مساهماً رئيسياً فى عرض هذا الربع من العام.

أما فى مدينة السادس من أكتوبر، تم تسجيل عمليات تسليم بارزة فى حي الأشجار بسبب المخزون الهائل المتوافر، بالإضافة إلى تسليم شقق فى مجمع بالم باركس.