الثلاثاء, 28 سبتمبر , 2021 4:42 ص
الرئيسية / عرب وعالم / وزير الخارجية يستقبل مرشح الجبل الأسود لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة

وزير الخارجية يستقبل مرشح الجبل الأسود لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة

استقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم إيجور لوكسي نائب رئيس وزراء ووزير خارجية الجبل الأسود، والمرشح لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة.

 وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية،  بأن المرشح أعرب عن تطلعه للحصول على دعم مصر لترشحه لهذه المنصب الرفيع، منوهاً إلى ما تتمتع به مصر من ثقل وتأثير داخل الأمم المتحدة لاسيما فى ضوء عضويتها بمجلس الأمن الذى سيتولى عملية التصويت لاختيار السكرتير العام الجديد، فضلاً عن دورها المحوري بمختلف المحافل الدولية والإقليمية وإسهاماتها المقدرة في معالجة قضايا المنطقة.
 وأوضح المتحدث باسم الخارجية،  أن وزير الخارحية استمع إلى العرض الذى قدمه مرشح الجبل الأسود حول تصوره لكيفية الارتقاء بآليات العمل داخل منظمة الأمم المتحدة، حيث أشار المرشح إلى اهتمامه بقضايا التنمية المستدامة وتنفيذ أجندة 2030 والعمل على تعزيز دور دول الجنوب، فضلاً عن زيادة التنسيق والتعاون مع المنظمات الإقليمية والوكالات المتخصصة. كما أكد السيد لوكسي على ايلائه أولوية متقدمة لقضايا الإرهاب وضرورة التنسيق بين مختلف أجهزة الأمم المتحدة المعنية بهذا الملف، لاسيما فى ظل تمدد خطر الإرهاب وما يشكله من تهديد متصاعد.
 وأضاف المستشار أحمد أبو زيد، أن السيد  سامح شكري أشار إلى أن مصر حريصة على اعتماد معايير الكفاءة والخبرة فى التصويت لاختيار سكرتير عام الأمم المتحدة فى إطار من الحيادية، وبما يخدم صالح المنظمة ويعزز من دورها فى معالجة مختلف القضايا محل اهتمام المجتمع الدولى، متمنياً لمرشح الجيل الأسود التوفيق خلال حملة ترشحه للمنصب الأممي الرفيع.