الإثنين, 18 أكتوبر , 2021 1:35 م
الرئيسية / رياضة / 100 ألف أوروبي يشاركون في احتفالية ببرج إيفل احتفالا بيورو 2016

100 ألف أوروبي يشاركون في احتفالية ببرج إيفل احتفالا بيورو 2016

 شارك نحو 100 ألف مشجع أوروبي من مختلف بلدان القارة العجوزة في الاحتفالية التي اقيمت بالمكان المخصص للجماهير ببرج إيفل الشهير بالعاصمة الفرنسية باريس للاحتفال ببدء بطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستنطلق مساء اليوم بمباراة بين المنتخبين الفرنسي والروماني في تمام التاسعة مساء.

وشهدت الاحتفالية الضخمة التي شارك فيها عدد كبير جداص فوق توقعات المسئولين الفرنسيين في الاحتفالية حيث ظلت الجماهير تهتف لمنتخبات بلادها وتغني الأغاني المتنوعة بكل اللغات ، فيما تزين برج إيفل بالألوان المختلفة في منظر رائع يعبر عن تشوق الجماهير هناك لإنطلاق فاعليات البطولة اليوم.

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم، في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، صوب ملعب «دي فرانس» الشهير في العاصمة باريس، لمتابعة مباراة المنتخب الفرنسي، ونظيره الروماني في افتتاح مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستنطلق اليوم.

ووسط مخاوف شديدة من تعرض المدن الأوروبية، وليس باريس فقط، تفتتح اليوم فعاليات البطولة القرية بمشاركة 24 فريقاً أوروبياً على رأسهم المنتخب الإسباني صاحب لقبي النسختين الماضيتين، والمنتخب الألماني بطل العالم، والمنتخب البلجيكي المرشح الأقوى لحصد اللقب القاري، والمنتخبات العريقة أمثال فرنسا صاحبة الأرض، والمنتخب الإيطالي، وغيرهم من المنتخبات، بالإضافة الى الوافد الجديد على الملتقي القاري، منتخب ويلز الذي يقود النجم الكبير جاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني.

ويسعى المنتخب الفرنسي لبداية قوية في كأس أمم أوروبا 2016 تمنحه دفعة معنوية للمضي قدما، فيما يمني الرومانيون النفس في إمكانية تحقيق مفاجأة مدوية تقلب التوقعات رأسا على عقب.