الثلاثاء, 28 سبتمبر , 2021 4:40 ص
الرئيسية / برلمانيات / بالصور .. متدربو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة فى زيارة تعرفية  لمجلس النواب

بالصور .. متدربو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة فى زيارة تعرفية  لمجلس النواب

 كتب –  محمد المصرى :

في إطار الزيارات المعرفية التي يقوم بها الشباب المشاركون بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة PLP  إلى مختلف مؤسسات الدولة، قامت مجموعة من الشباب المشاركين بالبرنامج بزيارة مقر مجلس النواب المصري؛ للتعرف على آليات عمل المجلس ودوره التشريعي والرقابي.

وشهد الشباب فيلماً تسجيلياً حول تاريخ البرلمان منذ نشأته عام 1866م، واستمعوا لشرح وافٍ حول دور المجلس النيابي، وأدوات الرقابة، وآليات التواصل مع المواطنين، وذلك خلال اللقاء الذي عُقد بالقاعة الرئيسية بالمجلس بحضور كل من السيد/ عاشور مبروك مدير عام المكتب الفني للأمين العام، والخبير البرلماني الدكتور/ علوم حميدة.

ورحب وكيل أول مجلس النواب السيد الشريف  بزيارة الشباب المشاركين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة لمجلس النواب، متطرقا في حديثه إلي ما أنجزه نواب البرلمان لهذا الفصل التشريعي علي صعيد وضع اللائحة الداخلية للمجلس، وتقسيم اللجان الفرعية وتشكيلها، مبينا أن البرلمان المصري يسير علي نهج البرلمانات الدولية.

فيما لفت النائب سلمان وهدان وكيل ثانٍ المجلس إلى أهمية دور الشباب المصري خلال المرحلة القادمة، وقدراتهم على تحقيق خطط التنمية الشاملة بوصفهم شريك أساسي في عمليات التنمية، متطلعاً أن يكون الشباب المتدربين بالبرنامج الرئاسي نواب البرلمان فى الفصل التشريعي القادم.

وفى كلمته، تحدث الدكتور أسامة الأزهري عن تاريخ الحياة النيابية في مصر، وأهمية زيارات الشباب للبرلمان  وتحدثت النائبة د. جهاد عامر احد منسقى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب

1 -دورة 2  دورة 3  دورة 5 ورة دورة