الإثنين, 27 سبتمبر , 2021 9:50 م
الرئيسية / محافظات / «أطفال السجينات» تعقد مؤتمرها الشعبي الرابع «ما تمضيش» بمنشية ناصر.. غدا

«أطفال السجينات» تعقد مؤتمرها الشعبي الرابع «ما تمضيش» بمنشية ناصر.. غدا

 

 

في إطار مشروع “حياة جديدة”، تعقد جمعية رعاية أطفال السجينات مؤتمرها الشعبي الرابع؛ بالتعاون مع مؤسسة دروسوس، تحت عنوان “ما تمضيش.. لا للتوقيع على بياض” بجمعية أبناء الفيوم، الأحد 29 مايو 2016 في السادسة مساءً.

يتحدث في المؤتمر المستشار إسلام نَمّر،المستشار بالنيابة الإدارية، والمهندس داكر عبد اللاه، عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، ونائب رئيس مجلس الأمناء بالمركز المصري لحقوق الإنسان، ود.تامر ممتاز الخبير الاقتصادي.

دور المؤتمر حول توعية السيدات الفقيرات أو كما تطلق عليهن رئيسة ومؤسسة الجمعية الكاتبة نوال مصطفى “سجينات الفقر المحتملات”، بنصوص ومواد القانون الخاصة بالتعاملات المادية من شيكات وإيصالات أمانة، والتي تتسبب في سجنهن نتيجة مبالغ مالية بسيطة، بمبدأ الوقاية خير من العلاج.

 

وبالإضافة إلى تعريفهن بالطرق والأماكن للحصول على قروض حسنة أو تدريب وتأهيل مهني يناسب قدراتهن، كخطوة أولى للحصول على وظيفة، وتمكينهن اقتصادياً.

 

ويأتي هذا المؤتمر كأحد روافد مشروع “حياة جديدة” الذي تتعاون فيه الجمعية مع مؤسسة دروسوس، لإعادة دمج وتأهيل السجينات الفقيرات وأطفالهن في المجتمع، بالإضافة إلى تمكينهن اقتصادياً عن طريق تعليمهن وتدريبهن على حرف مختلفة مثل الخياطة والتطريز، وإيجاد فرص عمل لهن.

 

وكانت الجمعية قد عقدت 3 مؤتمرات شعبية في نادي جامعة القاهرة بالجيزة، ونادي شباب القلعة بحي القلعة بالقاهرة. وحي عزبة الوالدة في حلوان.