السبت, 25 سبتمبر , 2021 7:26 ص
الرئيسية / محافظات / محافظة القاهرة تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك

محافظة القاهرة تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك

أصدر اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة تعليمات مشددة بتشكيل غرفة عمليات مركزية بمحافظة القاهرة تعمل على مدار 24 ساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالهيئات ومديريات الخدمات المختلفة كالتموين والصحة والشئون البيطرية وهيئة النقل العام ونظافة وتجميل القاهرة وكافة الأجهزة المعنية وذلك في اطار استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان الكريم .
وأضاف القائم بأعمال محافظ القاهرة ان غرفة العمليات التي تم تشكيلها ستقوم بتلقي شكاوى المواطنين وبلاغاتهم بشأن وجود قصور في توفير الخدمات وخاصة السلع الحيوية مثل أسطوانات البوتاجاز والخبز والعمل علي حلها علي الفور .
كما قرر اللواء أحمد تيمور إعلان حالة الطوارئ القصوى في كافة مديريات الخدمات وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وهيئة النقل العام وإلغاء أجازات العاملين بها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال الشهر الكريم .. مشيراً إلى ضرورة توفير كافة السلع الأساسية ومراقبة أسعارها والتأكد من سلامتها ووصولها للمواطن بيسر وسهولة، وشدد على ضرورة مراقبة منافذ توزيع أسطوانات البوتاجاز وكذلك مراقبة وتنظيم مواعيد عمل المخابز بما يتناسب مع توافر الخبز خاصة في مواعيد الذروة قبل وبعد الإفطار.
كانت محافظة القاهرة قد عقدت اجتماعاً برئاسة اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية استعدادا لشهر رمضان بحضور اللواء  محمد الشيخ السكرتير العام ومديري مديريات الصحة والطب البيطري والتموين ورؤساء هيئات النقل العام والنظافة ومديري الأجهزة الأمنية ( المرور ، المرافق ، شرطة المسطحات المائية ، الحماية المدنية ) وعدد من قيادات المحافظة .
وشدد اللواء  أيمن عبد التواب على ضرورة التنسيق اللازم بين مديريات التموين و الطب البيطري والشئون الصحية ، وتكثيف الجهود فى مجال تفعيل دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجارى ، وشن الحملات المشتركة والمستمرة على الأسواق والمخابز لفحص المعروض السلعي من المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى حفاظاً على صحة المواطنين ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .
كما شدد على إحكام السيطرة على شركات توزيع الخبز لضمان وصول الخبز بحالة جيدة إلى المواطن وضرورة توفير الخبز بالأكشاك بصفة مستمرة . . ووجه بتكثيف الحملات للقضاء على الكلاب الضالة خاصة في مناطق المساجد الكبيرة التي يتردد عليها المصلون خلال الشهر الكريم .
وأصدر اللواء  أيمن عبد التواب تعليماته لهيئة النقل العام بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم حيث يتم تشغيل الطاقة القصوى للهيئة من الساعة الثانية حتى الساعة الخامسة قبل الافطار .
كما أكد اللواء أيمن عبد التواب على شرطة المرافق بضرورة تكثيف الحملات حول دور العبادة والمساجد الهامة والمحاور والميادين الرئيسية للقضاء على الاشغالات وانتشار الباعة الجائلين بدون ترخيص ، وعمل حصر بشوادر بيع الفوانيس والياميش لإزالة الغير مرخص منها .
وأصدر نائب المحافظ تعليماته لهيئة النظافة بمراجعة نظافة أماكن تجمعات المواطنين بالمناطق الدينية وتكثيف العمل بالورديتين المسائية والليلية ، إلى جانب مراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد والمناطق السياحية التي يرتادها مواطنو العاصمة بعد الافطار مثل المشهد الحسيني .