السبت, 8 مايو , 2021 9:30 م
الرئيسية / عاجل / حملة عسكرية موسعة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بوسط وشمال سيناء

حملة عسكرية موسعة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بوسط وشمال سيناء

فى إطار استكمال عملية حق الشهيد القوات المسلحة تشن حملة عسكرية موسعة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بوسط وشمال سيناء .

استمرارا لجهود القوات المسلحة في تطهير سيناء من البؤر الارهابية وبدء المرحلة الثالثة من العملية الشاملة حق الشهيد بدأت عناصر انفاذ القانون من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين فى تنفيذ حملة عسكرية موسعة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بوسط وشمال سيناء .

وقد اسفرت نتائج العمليات خلال الأربعة أيام الماضية لقوات الجيش الثانى الميدانى  عن مقتل 85 فرد تكفيرى خلال الضربات الجوية وعناصر المدفعية بمناطق الشيخ زويد ورفح وتدمير وحرق 190 عشة و57 منزل تتخذها العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق عملياتها الاجرامية والقبض على 3 فرد من المشتبه بهم وتدمير 10 سيارات وخمس دراجات نارية تستخدمها العناصر الارهابية فى مهاجمة الارتكازات والنقاط الامنية وتدمير 73 ملجى ومخبأ تستخدمها العناصر الارهابية بمناطق الزوارعه والنصرانية واللفيتات والعبادى والشدايدة والجريعى .

كما قامت قوات الجيش الثانى الميدانى بأنشاء عدد من الاكمنة والارتكازات الامنية التى تساهم فى تضيق الخناق على العناصر الارهابية واحكام السيطرة الكاملة على شبة جزيرة سيناء .

كما قامت عناصر القوات الخاصة البحرية بفرض السيطرة البحرية على امتداد السواحل المواجهة لمناطق العمليات لمنع التسرب البحرى واحباط اى محاولة للتسلل والتهريب عبر البحر لتأمين أعمال القوات البرية وقطع الإمداد عن العناصر التكفيرية عبر البحر.

كما نجحت عناصر انفاذ القانون من الجيش الثالث الميداني بناء علي معلومات مؤكدة  من العناصر المخابراتية من قصف وتدمير عدة أهداف بمناطق غرب جبل الحلال وفي حملة موسعة أسفر ذلك عن مقتل 3 تكفيري شديدي الخطورة وأجهزة لاسلكية و25 عبوة بدائية الصنع و26 جوال يحتوى على مادة TNT وأجوال نترات النشادر تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة ووكذلك العثور على نقطة طبية بها كميات من الأدوية والمحاليل .

ونتيجة لأعمال التمشيط المستمر تم العثور علي خيمة بها وحدة إعادة اذاعة ولاب توب وخطوط محمول وأجهزة لاسلكية تستخدمها العناصر التكفيرية كما تم العثور علي مواد اعاشة  وكتب للفكر التكفيري ، كما تم تدمير عربة تويوتا ودراجة نارية تخص العناصر التكفيرية بمنطقة وادي المخاشيب .

وتواصل عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية اعمال التمشيط والمداهمة