الخميس, 13 مايو , 2021 3:22 م
الرئيسية / عرب وعالم / الأمين العام للدفاع والأمن القومى الفرنسى: نجد صعوبة فى الموازنة بين العملية الأمنية واحترام حقوق الإنسان والمواطنين

الأمين العام للدفاع والأمن القومى الفرنسى: نجد صعوبة فى الموازنة بين العملية الأمنية واحترام حقوق الإنسان والمواطنين

قال الأمين العام للدفاع والأمن القومى الفرنسى ورئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية فى البرلمان الفرنسى فيليب فوليو إن لقاء الوفد الفرنسى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى اتسم بالمصارحة والحرية لتقوية العلاقات بين البلدين، مؤكدا على أن مصر مهمة ليس فقط للمصريين ولا الأوروبيين بل للعالم، وأن أى أمر يهز استقرار مصر يؤثر على العالم ولذلك يهمهم استقرارها.

وأضاف الأمين العام للدفاع والأمن القومى الفرنسى خلال لقاء معه ببرنامج “نهار جديد”، أنهم فى فرنسا يجدوا صعوبة فى الموازنة بين العملية الأمنية واحترام حقوق الإنسان والمواطنين.

وأشار فيليب فوليو بضرورة الوقوف عل سبل دعم السياحة فى مصر، وأن فرنسا حريصة على نمو العلاقات بين البلدين. وأكد النائب الفرنسى أن العلاقة متوازنة بين مصر وفرنسا والحوار الدائم يوطد العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن الاعتماد على التعليم سواء فى فرنسا أو مصر هو الدواء الأساسى للتطرف والذى يستند فى عوامله الأساسية على الجهل والفقر.

وأوضح أن الإرهاب الأسود كما ضرب مصر فقد كان لفرنسا أيضا نصيب، وهناك ضرورة للتواصل المستمر بين البلدين لتوضح الصور حتى لا تفهم الأمور بمنظور أخر غير الحقيقة.