السبت, 31 يوليو , 2021 8:56 م
الرئيسية / برلمانيات / بالصور .. فى لقائه بوفد اعلامى افريقى رئيس مجلس النواب يدعو لتنمية العلاقات بين مصر والقارة الأفريقية

بالصور .. فى لقائه بوفد اعلامى افريقى رئيس مجلس النواب يدعو لتنمية العلاقات بين مصر والقارة الأفريقية

كتب / محمد المصرى :
اكد د . على عبدالعال رئيس مجلس النواب فى لقائه بوفد إعلامى أفريقى يمثل عدد من الصحف والقنوات التليفزيونية الحكومية والخاصة من عدة دول أفريقية يزور مصر للمشاركة فى دورة تدريبية للصحافة والإعلام تحت رعاية وكالة الشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية أن القارة الأفريقية تجمعنا بها كل المقومات المشتركة من عادات وتقاليد ومصير مشترك والإعلام يمثل عنصر أساسى من عناصر تنمية وتطوير المجتمع ولذا يجب أن يكون إعلام مسئول لديه قدرة على التواصل والعمل من أجل التنوير .
وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الدور التشريعى الذى يقوم به المجلس النيابى لابد أن يكون مكمل للدور الإعلامى من حيث المرجعية التشريعية للحرية التى تضبط الأداء الإعلامى ومن هذا المنطلق استحدث المجلس لجنة الشئون الأفريقية التى تعمل على دعم وتطوير وتنمية العلاقات بين مصر والقارة الأفريقية . ودعا إلى ضرورة التواصل بين الإعلاميين المصريين والأفارقة
.
وأشاد ريتشارد مونزا رئيس هيئة الاذاعة والتليفزيون الرسمية الزامبية بالحفاوة والكرم المصرى الذى شاهده الوفد الإعلامى خلال الزيارة مؤكداً أن الأقلام أقلامنا والكلمات كلماتنا وسوف ننقل للقارة الأفريقية صورة مصر الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
كما أشاد أوليفا أونانما ممثل المجموعة الفرانكفونية بالتمثيل المتنوع لشرائح المجتمع المصرى داخل مجلس النواب .
وأكد ممثل المجموعة العربية أن أفريقيا كانت من أولى القارات التى أيدت ثورة 30/6 والتى أحبطت محاولات تقسيم المنطقة على أسس عرقية ودينية .

البرلمان والتعاون الافريقى (6) البرلمان والتعاون الافريقى (5) البرلمان والتعاون الافريقى (3) البرلمان والتعاون الافريقى (2) البرلمان والتعاون الافريقى (1)