الأربعاء, 23 يونيو , 2021 5:54 م
الرئيسية / مصر / الإمام الأكبر يزور السنغال ونيجيريا لإرساء قيم السلام ونشر ثقافة الحوار

الإمام الأكبر يزور السنغال ونيجيريا لإرساء قيم السلام ونشر ثقافة الحوار

يزور فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، دولتي السنغال ونيجيريا، خلال الأيام القليلة المقبلة، في أولى جولات فضيلته إلى إفريقيا منذ توليه مشيخة الأزهر.

تشهد الزيارة التي يلتقي خلالها فضيلة الإمام الأكبر بالرئيسين السنغالي والنيجيري ورئيسي وزراء البلدين وعدد من كبار المسئولين، العديد من الفعاليات والأنشطة واللقاءات التي من شأنها إرساء قيم السلام، ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش المشترك، وترسيخ المفاهيم الصحيحة للدين، والتأكيد على وسطية الإسلام ونبذه للعنف والإرهاب، إضافة إلى عقد لقاءات موسعة مع الشباب لتوعيتهم بمخاطر الفكر المنحرف وحمايتهم من دعوات الغلو والتطرف.

ومن المقرر أن يُوجِّه فضيلة الإمام الأكبر في زيارته إلى السنغال ونيجيريا خطابًا إلى شعوب القارة الإفريقية والمسلمين في جميع أنحاء العالم، كما يلقي فضيلته محاضرة هناك في حضور كبار العلماء وعدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة.

وتحظى الجولة الإفريقية التي من المقرر أن يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر أ.د/أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين ، باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية.