السبت, 31 يوليو , 2021 9:36 م
الرئيسية / مصر / وزيرة التعاون الدولى :برنامج الأمم المتحدة الإنمائى يعد شريكا رئيسا استراتيجيا لمصر

وزيرة التعاون الدولى :برنامج الأمم المتحدة الإنمائى يعد شريكا رئيسا استراتيجيا لمصر

كتب/أحمد شنب

ترأست الاستاذة الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الاحد 9 مايو 2016 م، اجتماعا للجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة، بمقر الوزارة، بحضور بعثة إدارة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية، والسيدة يارا العبد، مستشارة الوزيرة لشؤون الأمم المتحدة، وممثلين عن وزارات الخارجية والتخطيط والبيئة والصحة والاسكان والمرافق العمرانية.

واستهلت الدكتورة الوزيرة، اللقاء، بالترحيب ببعثة الامم المتحدة، مؤكدة على ضرورة صياغة منهج شامل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وناقشت الدكتورة الوزيرة، مع البعثة التقارير التى يجرى تجهيزها للمؤتمر التحضيرى فى مايو الجارى بالقاهرة، حيث من المنتظر أن تعرض هذه التقارير فى المؤتمر السياسى رفيع المستوى فى يوليو المقبل بنيويورك،  مشيرة إلى أن تنمية الموارد البشرية هي أساس استراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت الدكتورة الوزيرة أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى يعد شريكا رئيسا استراتيجيا لمصر، حيث سعت الحكومة لتحقيق تقدما كبيرا في مجالات عديدة خلال الفترة الماضية، واولت اهتماما خاصا بتحسين مستوى معيشة المواطنين، وهو ما يعكس التزام مصر بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، موضحة أن استراتيجية مصر الخاصة بالتنمية المستدامة، شارك في صياغتها العديد من الشركاء من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتهدف إلى تحقيق تنمية شاملة مستدامة للقضاء على الفقر.

وتطرقت الدكتورة الوزيرة إلى الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية لتشجيع النمو، وتحسين مستوى معيشة الفقراء، منوها إلى برنامج الإسكان الاجتماعي الذى اطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤخرا، وهو برنامج يوفر وحدات سكنية لأصحاب الدخول المنخفضة ويستفيد منه ما يقرب من 3.6 مليون مستفيد